أهم 3 خفايا لمستخدمي هواتف أندرويد

سفاري نت – متابعات

كلما قرأت أكثر، تعلمت المزيد، خصوصاً في عالم التكنولوجيا الفسيح، حيث يستعرض هذا المقال مزايا خفية يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد الاستفادة منها.

1. كتم الإشعارات غير العاجلة

هناك إشعارات عاجلة مثل رسائل واتساب، لكن ماذا عن الإشعارات التي تحتاج إليها لكن يمكن الانتظار لساعات قبل فتحها. ومن الأمثلة على هذا، إشعارات فيسبوك أو تويتر التي تريد منها أن تصلك لكن لا تريدها أن تزعجك.

يمكنك الآن كتم صوتها وحتى الاهتزاز المصاحب لها، وذلك عن طريق الضغط مطولاً على الإشعار عند وصوله إلى الشاشة الرئيسية دون فتح القفل، عندها ستظهر لك خيارات لحظر وصول الإشعار أو إبقاء وصوله مع الاهتزاز، أو كتم صوته واهتزازه.

2. استخدام تطبيقين في نفس الوقت

من مزايا أندرويد القدرة على استخدام تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت. من الجيد أن تكون قادراً على إرسال بريد إلكتروني بينما تتصفح غوغل دوك، أو عندما تشاهد وصفة ما وترسل المكونات في الرسائل. لكن ليس واضحاً جداً كيف يمكن فتح التطبيقين على وضع الشاشة المنقسمة.

3. مشاهدة مقطع فيديو وتصفح تويتر في نفس الوقت

إنها نفس فكرة تطبيقات الشاشة المنقسمة، وهي ميزة Picture-in-Picture (PiP). استخدامها بسيط، فكل ما عليك أن تعرفه أن هذه الميزة متوفرة لديك. يمكنك أن تشاهد مقاطع الفيديو وأنت تتصفح منصة من منصات التواصل الاجتماعي.

وللاستفادة منها، عندما تشاهد مقطع فيديو، ارجع إلى الشاشة الرئيسية. نعم إنها بتلك البساطة. إذا كان التطبيق يدعم ميزة PiP، سيظهر الفيديو حتى بعد أن تتركه، حيث سيكون في نافذة صغيرة على شاشة هاتفك. يمكنك أن تجره أينما تريد وأن تتحكم بحجمه أو تغلقه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …