أغذية في وجبة السحور.. تمدك بالطاقة في نهار رمضان

سفاري نت – متابعات

الشعور بالخمول والكسل في نهار رمضان من بين الأمور الشائعة التي يشعر بها الصائم، سواء بسبب السهر، أو تناول أطعمة دسمة في وجبة السحور، والتي تمنح الاستعداد الكامل للحركة والنشاط خلال النهار أثناء الصيام لذلك يجب أن تحذر مما تتناوله على السحور فهو سيؤثر على نهارك بأكمله.

خبز النخالة

لكن توجد بعض الأغذية التي إذا ما توفرت في السحور، ستمنحك الطاقة اللازمة لأداء مهامك على أكمل وجه في اليوم التالي، ومن بينها: خبز النخالة الذي يحتوي على الكثير من الألياف التي تعطيك الإحساس بالشبع لفترة طويلة خلال نهار الصوم أو تناول كوب الزبادي لا غنى عنه في وجبة السحور مع إضافة القليل من حبوب الشيا، والشوفان والتوت البري.

الأفوكادو

إضافة الأفوكادو لوجبة السحور قد يكون وجبة بحد ذاته، حيث يساعد على الشبع لفترة طويلة، يمكنك إضافته على طبق من السلطة، أو عبر هرسه وتناوله مع البيض المسلوق للحصول على وجبة مثالية تحتوي على البروتين الذي يمدك بالطاقة في اليوم التالي، والدهون الصحية في حبة الأفوكادو.

الموز

تعتبر فاكهة الموز من الفواكه المهمة التي تساعد على الاحتفاظ بالماء في الجسم لفترات طويلة، ما يقلل الشعور بالعطش أثناء الصيام، وينصح خبراء التغذية بتناول ثمرة موز واحدة مع كل وجبة سحور للحماية من العطش أثناء نهار رمضان، كما يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

الفول

يحتوي الفول على ألياف تمنحك النشاط اللازم وتجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، ويمكنك إضافة بعض الطماطم والبيض المقلي على الفول المهروس وتناولهم مع خبز التوست الأسمر لتصبح الوجبة صحية متكاملة.

الجوز

وهو من المكسرات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر في الدم ومصدر قوى «للتريبتوفان» الذي يساعد على تخفيف التوتر خلال فترة الصيام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل 5 أنواع فاكهة لا غنى عنها في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات ترفع حرارة الصيف احتمالية الإصابة بأمراض عدة مثل التيفوئيد، الإسهال، اليرقان، …