بالصور .. 5 معالم سياحية لزيارتها “افتراضياً” من المنزل

سفاري نت – متابعات

مع تطبيق الحجر المنزلي، وإلغاء رحلات الطيران، وتأجيل خطط السفر لأجل غير مسمى، يمكنك الاستمتاع بجولات افتراضية في عدد من المتاحف، والمعالم السياحية حول العالم، والتي تتيح من خلال مواقعها الإلكترونية جولات افتراضية سواء من خلال الدخول مباشرة للموقع، أو من خلال خاصية جوجل إيرث Google Earth.

دعنا اليوم نأخذك في «جولة افتراضية» لأبرز الأماكن حول العالم لتقضي بعض الوقت الممتع داخل هذه المعالم:

متحف سولومون غاغينهايم

هو متحف معروف يقع على الجانب الشرقي من مانهاتن في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة. هذا المتحف يعتبر بمثابة المقر الدائم لمجموعة مشهورة من الأعمال الانطباعية الحديثة، وأعمال مرحلة ما بعد الانطباعية مرحلة الفن الحديث المبكرة، والفن المعاصر.

يتيح المتحف اليوم لزواره أخذ جولة افتراضية للتعرف على أبرز الأعمال المعروضة بداخله، ويتميز المبنى بتصميمه الفريد من الداخل والخارج، حيث صممه المهندس المعماري فرانك لويد رايت عام 1945، وبدأ التنفيذ الفعلي عام 1959.

المتحف الوطني في لبنان

المتحف الوطني في لبنان

يمكنك القيام بزيارة افتراضية للمتحف الوطني في لبنان حيث ستتسنى لك فرصة التجول في أروقته واكتشاف أكثر من 1000 قطعة أثرية تشمل تماثيل وغيرها.

ويضم المتحف قطعاً أثرية تعود لحقبة ما قبل التاريخ، والعصر البرونزي، والحديدي، بالإضافة إلى مقتنيات الحضارة الفينيقية، والرومانية، وصولاً للعصر الإسلامي.

المعرض الوطني للفنون في واشنطن

المعرض الوطني للفنون في واشنطن

هو متحف فني يقع في واشنطن العاصمة، ويقع في المجمع الوطني بين الشارعين الثالث والتاسع في الشمال الغربي من شارع الدستور في العاصمة الأمريكية واشنطن، يضم المتحف لوحات وأعمال تبرع بها العديد من المهتمين بالفنون في الولايات بالإضافة للصور الفوتوغرافية، والمنحوتات، والميداليات، والفنون الزخرفية عبر العصور المختلفة متابعة لتطور الفن الغربي من العصور الوسطى وحتى الوقت الحالي.

كما يحتوي على اللوحة الوحيدة للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينشي في الأمريكتين وأكبر منحوتة متحركة للفنان ألكسندر كالدر.

تاج محل

تاج محل

من بين أشهر المعالم في الهند، وهو عبارة عن ضريح مصنوع من الرخام، وكلمة تاج محل محرفة عن الاسم الذي كانت تحمله الأميرة، وهو ممتاز محل، في عام 1983 م، أصبح تاج محل من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يمكنك الاستمتاع بجولة خارجية افتراضية من خلال خاصية جوجل إيرث Google Earth.

متحف Musée d’Orsay في باريس ـ فرنسا

No Image

متحف في باريس بفرنسا على الضفة الغربية لنهر السين. ومقره محطة سابقة للسكة الحديد في العاصمة الفرنسية وهي محطة Gare d’Orsay يحوي المتحف في معظمه أعمالاً من الفن الفرنسي. تؤرخ منذ 1848 حتى 1915 بما فيها لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية.

من بين أكثر الأمور الممتعة في هذه الجولة الافتراضية، هو إتاحة أكثر من خيار للتجوال، وهي:

– آرت كاميرا Art Camera، حيث تتيح هذه الخاصية تصفح اللوحات المعروضة في المتحف، مع خيار التقريب للصورة، لمشاهدة تفاصيلها.

– كاميرا 360، تتيح هذه الخاصية لأخذ جولة افتراضية في أروقة المتحف.

– ستريت فيو Street View أي جولة افتراضية وكأنها جولة مشياً على الأقدام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 12 رياضات مائية ننصحك بتجربتها في أبوظبي

سفاري نت – متابعات خلال بضعة اسابيع سينتهي الصيف 2020 ، لكن هذا لا يعني …