تعرف على مواصفات playstation 5..مستقبل الألعاب

سفاري نت – متابعات

تعرف على مواصفات playstation 5..مستقبل ألعاب الفيديو كشف مصممو لعبة FORTNITE عن جزء من التصميم الجديد للجيل القادم من أجهزة بلاي ستيشن، و هو بلاي ستيشن 5- PS5، وذلك من خلال فيديو تضويحي يظهر حجم الواقعية والجرافيك الأسطورى فى الألعاب المصممة خصيصًا له.
وبحسب صحيفة ذا ذن البريطانية، لم تعلن شركة سوني عن أجهزة PS5 حتى الاَن، إلا أن المطورين يختبرون مجموعة من الألعاب عليها حتى الآن، ومنها لعبة FORTNITE االشهيرة التى كشفت عن فيديو ترويجي لنسخها الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5- PS5، فى ظل المنافسة القوية بين أجهزة سوني بلاي ستيشن وبين أجهزة مياكروسوفت Xbox Series X، لإظهار مدى قوة جهاز PS5.
يأتي جهاز PS5 بمعالج سريع جدًا وممتاز للألعاب من نوع AMD Zen 2 ثمانى النواة بقوة 3.5GHz، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية سعة 825 جيجابايت من نوع SSD مما يعطي للجهاز سرعة فائقة، ومعالج رسوميات AMD RDNA 2 بقوة 2.23 جيجاهرتز.
كما يحتوي جهاز PS5 على ذاكرة وصول عشوائي رام حجم 16 جيجابايات من نوع GDDR6 SDRAM، وسيكون الجهاز قويًا للغاية ويمكنه أن يقدم صورة أفضل بكثير مما كان عليها PS4.
أما من الناحية السعرية، يأتي جهاز PS5 بسعر 499 دولارًا أمريكيًا ما يعادل 7,850 جنيهًا مصريًا، بينما يؤكد الخبراء أن أجهزة Xbox ستكون أرخص بكثير من نظيرتها فى PS5.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …