أفضل تطبيقات مجانية لا يمكن الاستغناء عنها للعمل من المنزل

سفاري نت – متابعات

أفضل تطبيقات مجانية لا يمكن الاستغناء عنها منذ تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، وبدأت إجراءات التباعد الاجتماعي، والتي شملت تعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس وتحويلها إلكترونيا، وكذلك العمل من المنزل، والذي أصبح معضلة كبيرة لبعض الموظفين، حيث يجد العديد منهم صعوبة في توفيق أوقاتهم لتشمل الحياة الاجتماعية والعمل من المنزل.
يعتبر الحل الأمثل لمواجهة مشكلات عدم التوفيق في دمج الحياة والعمل من المنزل، هو إيجاد المساعدة الضرورية في تنظيم الوقت والعمل وترتيب وحفظ المعلومات والبيانات، والتي توفرها بعض التطبيقات المجانية.

وذكر موقع إلكتروني متخصص عددا من التطبيقات المجانية الضرورية التي ستساعدك في العمل والتى تعتبر مناسبة لمعظم الأعمال ولا يمكن الاستغناء عنها تساعدك على تخطي عقبات من المحتمل أن تواجهك أثناء العمل:
تطبيق Evernote يوفر تطبيق Evernote هو حل مفيد للغاية لتدوين الملاحظات، ويمكن استخدامه لكل شيء من قوائم المهام البسيطة إلى الملاحظات مع الصور المرفقة، كما يمكنك إجراء مسح ضوئي للملاحظات المكتوبة بواسطة الكاميرا، وإنشاء دفاتر ملاحظات منفصلة، ومشاركة الملاحظات مع أشخاص آخرين، ويمكنك البحث عن أى شيء قمت بتعديله أو حفظه حيث أن التطبيق لا يقوم بحذف شيء قمت بحفظه.
تطبيق Dropbox يعتبر تطبيق Dropbox خدمة لرفع الملفات وحفظها، حيث يمكنك استخدام عدد من التطبيقات التي لا تعمل جوجل Drive، ويمنح المستخدمين 2 جيجا بايت لاستخدامها في حفظ ورفع الملفات المهمة.
تطبيق Files by Google والتطبيق عبارة عن أداة مساعدة لإتاحة العثور على الملفات بسرعة، كما يترك لك توفير مساحة على هاتفك، ويمكن بسهولة تبادل الملفات مع أشخاص آخرين، كما أنه خال من الإعلانات على عكس التطبيقات الأخرى المليئة بالإعلانات المزعجة.
تطبيق Google Find My Deviceيساعدك على خدمة تعقب الهاتف في تحديد موقع هاتفك والتى توفرها شركة جوجل، وكذلك مسح بيانات الهاتف عن بُعد وإعادة تعيين رقم PIN لقفل الشاشة، ويعمل مع أي جهاز مرتبط بحساب Google.
تطبيق Gboardهناك العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح، ولكن تطبيق Gboard يعتبر عموما من أفضل هذه التطبيقات، حيث أنه تطبيق من شركة جوجل، ويحتوى على العديد من المميزات الهائلة، بما في ذلك الكتابة بالسحب والبحث المدمج في جوجل وكذلك الحصول على GIF ورموز الإيموجي.
تطبيق Adobe Scan يلغي تطبيق Adobe Scan الحاجة إلى اقتناء ماسح ضوئي مخصص في المنزل أو المكتب، حيث كل ما عليك فعله هو التقاط صورة للمستند، وسيقوم التطبيق بقصّها وجعلها تبدو كمستند ممسوح ضوئيًا.
تطبيق Google Assistantولا يوفر تطبيق مساعد جوجل او Google Assistant إلى هاتفك إذا لم تكن تحصل عليه بالأساس، ولكنه يتيح طريقة أسهل بكثير للوصول إلى المساعد من خلال إضافة اختصار إلى الشاشة الرئيسية، بحيث إذا ضغطت عليه أو ضغطت مطولًا على زر الشاشة الرئيسية أو استخدام مفتاح مخصص، فيمكنك إضافة الاختصار إلى الشاشة الرئيسية بسهولة بفضل هذا التطبيق.
تطبيق Calm تعتبر ضغوطات العمل سواء من المنزل أو من الخارج، أمرا صعبا وقد يكون أخذ لحظة من الهدوء أمرًا مهمًا للصحة العقلية، وتطبيق تطبيق Calm هو أحد تطبيقات التأمل للقدرة على التركيز في اتخاذ قرار صحيح بشأن أمر مهم في العمل ويحتوى على نصائح تساعدك على الهدوء و التركيز، وتمارين للتنفس للحد من القلق، كما أن التطبيق مطور من قبل خبراء في علم النفس يساعدونك للحصول معظم الوقت على التركيز اللازم عن طريق الهدوء وتخطى الضغط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …