أبرز ميزات تطبيق تيليجرام منافس واتساب

سفاري نت – متابعات

أبرز ميزات تطبيق تيليجرام منافس واتساب تيليجرام Telegram، أفضل تطبيقات التراسل الفوري المنافسة لواتساب، بفضل العديد من الميزات التي تفتقر إليها خدمة المراسلة التابعة لفيسبوك، مثل التخزين السحابي وميزة القنوات التي تستخدم لبث الرسائل، وفيما يلي نستعرض لك أبرز ميزات تيليجرام.
1. استخدام أكثر من رقم:إذا كنت تملك رقمي هاتف وترغب في استخدامهم على تطبيق تيليجرام وتخشي أنت تفقد جميع جهات الاتصال الخاصة بك والمعلومات والدردشات الأخرى، لحسن الحظ، يقدم تطبيق تيليجرام ميزة تمكنك بسهولة من تغيير رقم الهاتف المرفق بحسابك دون فقدان أي من الدردشات أو جهات الاتصال الخاصة بك، وذلك من خلال: اضغط على صورة ملفك الشخصي>والنقر على خيار الإعدادات Settings> ثم اضغط على رقم هاتفك ضمن تبويب الحساب Account>اختر تغيير الرقم Change Number> وسيؤدي هذا إلى نقل جميع الرسائل والوسائط وجهات الاتصال إلى رقم هاتفك الجديد.
أقرأ أيضاً| منافس واتساب الأقوى.. 4 حيل خفية في تطبيق تيليجرام لا يعرفها كثيرون
2. تحميل صور ملف شخصي متعددة:يسمح لك تطبيق تيليجرام Telegram، بتحميل صور إضافية للملف الشخصي. على الرغم من أن أحدث صورة هي صورة الملف الشخصي التي ستراها جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنهم التمرير سريعا لرؤية بقية الصور، ولتحميل صور الملف الشخصي الجديدة> افتح الإعدادات Settings> ثم اضغط على أيقونة الكاميرا camera> يمكنك التقاط صورة أو تحميل صورة حالية أو البحث في الويب عن صورة جديدة أو إزالة صورتك الحالية> وانقر على صورة ملفك الشخصي هنا لترى كل ما قمت بتحميله.
3. استخدام الدردشات السرية:يمنحك تطبيق التراسل الفوري تيليجرام أقصى قدر من الخصوصية، حيث يمكنك إنشاء محادثات سرية تستخدم التشفير بتقنية طرف إلى طرف، والتى تتيح لك تخزين المحادثات في خوادم تيليجرام الوصول إليها بسهولة من خلال هاتفك المحدد، إذا قام أحد الأطراف بحذف الرسالة، فستختفي من كلا الجهازين، بالإضافة لإمكانية تحديد فترة التدمير الذاتي لجميع الوسائط إذا أردت.
4. تخصيص مظهر تيليجرام:من خلال تطبيق تيليجرام، يمكنك ضبط ألوان السمة الافتراضية والخلفية، ويمكنك أيضا إعداد السمة المخصصة لجعل التطبيق يبدو بالطريقة التي تريدها بالضبط، اذهب إلى إعدادات Settings > ثم انقر على خيار إعدادات الدردشة Chat Settings> مكنك تغيير حجم النص وألوان الفقاعة وإعدادات الوضع الليلي والخيارات المشابهة. اختر تغيير خلفية الدردشة لتعيين خلفية جديدة لمجموعاتك.
5. تمكين الوضع الليلي التلقائي:يحتوي تطبيق تيليجرام Telegram، على ميزة الوضع الليلي التلقائي، اذهب إلى إعدادات Settings> إعدادات الدردشة Chat Settings على هواتف أندرويد> أو مظهر الإعدادات Appearance على هواتف آيفون> ثم حدد Auto-Night Mode لاختيار طريقة عمله.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي تتوسّع في مجموعة الأجهزة اللوحية مع جهاز HUAWEI MatePad

الرياض – سفاري نت – أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن الجهاز اللوحي …