أطعمة تساعدك على تخفيف الشعور بالغثيان

سفاري نت – متابعات

يعاني معظم البالغين من الغثيان في وقت ما كل عام، وتقف الكثير من الأسباب وراء الشعور بالغثيان، منها الحمل، الحساسية الغذائية، العدوى، الجراحة، أمراض القناة الهضمية، الأدوية، علاج السرطان، الاضطرابات الهرمونية، وذلك وفقا لموقع ”ذا هيلث سايت“ الطبي.

ويرتبط الشعور بالغثيان أيضا بنقص النوم أو سوء التغذية أو القلق أو الإجهاد، وبالتالي من المهم تناول كميات صغيرة من بعض الأطعمة للحفاظ على مستويات الطاقة لديك.

ويجب أيضا أن تحافظ على رطوبة جسمك عن طريق شرب مشروبات صافية، مثل الماء أو الصودا، خاصة لاستبدال السوائل المفقودة في حالة القيء ومساعدة معدتك على الاستقرار.

فيما يلي 5 أطعمة قد تساعد على تخفيف الشعور بالغثيان:

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجيا، مثل البارادول وشوغول، والتي يعتقد أنها تحسن أعراض الغثيان، وأظهرت الدراسات أن تناول الزنجبيل قد يقلل من الغثيان الناتج عن دوار الحركة والجراحة والعلاج الكيميائي وغثيان الحمل.

الموز

الموز مصدر جيد للطاقة والفيتامينات، من السهل تناوله عندما تكون مريضا ومصابا بالغثيان، حيث يمكن أن يساعد في تعويض فقدان البوتاسيوم بسبب القيء أو الإسهال.

عصير التفاح

نظرا لأنه غني بالكربوهيدرات ولطيف على معدتك، يوصى باستخدام عصير التفاح للأشخاص الذين يعانون من الغثيان أو الإسهال، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي قد تكون مفيدة إذا كنت تعاني أيضا من الإسهال.

شاي الأعشاب

يعد شاي النعناع أو شاي الليمون من العلاجات المنزلية الشائعة للغثيان، على الرغم من عدم وجود دليل علمي لدعم هذا الادعاء، ومع ذلك، يجد الكثير من الناس أن شاي الأعشاب مهدئ، ويمكن أن يعوض الجسم بالسوائل التي فقدها خلال القيء، ويبقي الجسم رطبا.

النشويات

يعد الأرز والبطاطس والمعكرونة خيارات جيدة عندما تشعر بالغثيان لأنها خفيفة في الطعم والرائحة، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية وتساعد على استقرار معدتك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم أوليريس سبورت في دبي يستقبل زبائنه مجدداً بخصم 40%

سفاري نت – متابعات أعلنت مجموعة تايم للفنادق التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، …