أهم 7 أعشاب ترطب جسمك وتخلصك من حرارة الصيف

سفاري نت – متابعات

يلعب النمط الغذائي إلى جانب الظروف المناخية دورا في صحة الإنسان، وذلك لأن متطلبات أجسامنا تتغير مع كل موسم.

فخلال فصل الصيف، يجب أن يتكون نظامك الغذائي من الأطعمة الخفيفة، لأن الحرارة قد تؤثر سلبا على الجهاز الهضمي وتعطل عملية التمثيل الغذائي.

ففي فصل الصيف، يفقد الجسم الكثير من الماء بسرعة بسبب التعرق، لذلك، يجب عليك تناول الأطعمة التي تحافظ على جسمك باردا ورطبا.

نقدم لك 7 أعشاب يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتك العقلية والبدنية سليمة خلال هذا الموسم الحار وفقا لموقع ”ذا هيلث“ المتخصص بأخبار الصحة.

عشب جاتامانسي

جاتامانسي هو الاسم العلمي لهذا العشب، ويسمى أيضا ”سنبل العنبر الهندي“، هذا العشب المبرد للغاية يهدئ جسمك وعقلك، كما أنه ممتاز لتخفيف حرارة الرأس.

ولتناول جاتامانسي، اخلط ملعقة صغيرة من مسحوقه في كوب من الماء الساخن، واحتفظ به مغطى لمدة 4 إلى 6 ساعات، ثم صفيه واشربه قبل النوم.

 

خشب الصندل

يعتبر خشب الصندل من الأعشاب الأكثر شعبية والتي لها العديد من الخصائص الطبية، بالإضافة إلى كونه مهدئا فعالا للطفح الحراري وهو بارد للغاية للأنظمة الليمفاوية والدورة الدموية. كما أنه مفيد للغاية في حالات ضربات الشمس.

تناول من 2 إلى 4 ملاعق صغيرة منه إما في طعامك كتوابل أو في الحليب لتجنب انخفاض الترطيب.

 

 

الخوس ”نجيل الهند“

يُعرف أيضا باسم ”نجيل الهند“، وهو مشروب صيفي أساسي، يمكنك جني فوائد جذوره للحفاظ على جسمك باردا عن طريق خلط المكون بالماء، أضف القليل من جذور الخوس في زجاجة المياه واستمر في شربها على فترات منتظمة خلال فصل الصيف.

 

موليثي

الموليثى عنصر مناسب لتهدئة الجهاز التنفسي العلوي. كما إنه فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بعلاج الأنفلونزا أو تهيج الحلق، إضافة إلى أنه يستخدم أيضا في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات والمضادة للميكروبات والمضادة للسرطان والمضادة للفيروسات، مما يجعله علاجا فعالا لأي نوع من أنواع التهابات فروة الرأس.

 

شاتافاري

هذا العشب يبقي الجسم باردا كما أنه جيد أيضا للنساء اللواتي يعانين من مشاكل صحية ومشاكل الرحم، يمكنك الحصول على ملعقة صغيرة من هذا المشروب بالماء أو الحليب في أي وقت من اليوم.

 

أنانتمول

جذور هذا العشب معروفة بقدرتها على علاج الأمراض الجلدية، إلى جانب كونها فعالة في ترطيب جسمك، فهي مفيدة أيضًا للقلب والكبد والدورة الدموية.

يمكنك خلط ملعقة صغيرة من أنانتمول مع ملعقة صغيرة من أمالاكولي وشاتافاري، وإضافة بعض أوراق النعناع الطازجة للحصول علي مشروب عشبي بارد.

 

الريحان

الريحان هي واحدة من أقدس النباتات في الهند، يعتبر أيضًا ”الطب الطبيعي للطبيعة“ لأن هذا العشب يأتي بالعديد من الفوائد الصحية مباشرة من تهدئة معدتك، للحفاظ على برودة جسمك، وأيضًا في حالة الإمساك، فقط أضف نصف ملعقة صغيرة من أوراق الريحان الطازجة إلى وجباتك أو في الماء ولاحظ الفرق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

حلول فعالة للتخلص من الكرش نهائيا

سفاري نت – متابعات الكرش مشكلة صحية كبيرة ، تواجه الكثير من الرجال والسيدات، وقد …