منتجعات سياحية عالمية تستقبل زوارها من جديد بعد الحظر

سفاري نت – متابعات

تستعد العديد من الوجهات السياحية العالمية الرئيسية لإعادة استقبال السياح، مع مجموعة من التدابير الوقائية الصارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفيما يلي نظرة على أهم هذه الوجهات، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

إسبانيا
أعيد فتح العديد من الفنادق في البلاد، ولكن تم إغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمنتجعات.

ويمكن لبعض المطاعم والمقاهي خدمة العملاء في الأماكن الخارجية، على الرغم من أن معظمها لن يعمل بكامل طاقته حتى يونيو (حزيران)، ومن المتوقع إعادة فتح الشواطئ يوم الإثنين القادم.

وقد يقتصر السياح على الإقامة لمدة أربع ساعات في الفنادق الشهيرة، بما في ذلك تلك الموجودة في كوستا ديل سول. ومن المرجح أن يستمر الحجر الصحي لمدة 14 يوماً للوافدين الدوليين حتى 29 يونيو (حزيران) فقط.


البرتغال
أعيد افتتاح المطاعم والمقاهي والمتاحف والعديد من المحلات التجارية يوم الإثنين. وسيتم فتح الشواطئ اعتباراً من 6 يونيو (حزيران)، ولكن سيتعين على الراغبين بالخصوع لحمامات الشمس الابتعاد عن بعضهم لمسافة 1.5 متر على الأقل، وتأمل الفنادق في العمر من جديد اعتباراً من أول يونيو (حزيران) القادم.


إيطاليا
أعيد فتح المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والكنائس هذا الأسبوع، وأعلن عن فتح الشواطئ أيضاً، حيث يتم وضع المظلات على بعد 1.5 متر عن بعضها البعض، ومن المرجح إعادة فتح الفنادق في أوائل يونيو (حزيران)، ويمكن للسياح من الاتحاد الأوروبي زيارة البلاد اعتباراً من 3 يونيو (حزيران) دون عزلهم صحيا.


اليونان
سيبدأ الموسم السياحي في اليونان اعتباراً من 15 يونيو (حزيران)، مع افتتاح الفنادق تدريجياً، وستستأنف الرحلات الدولية بعد ذلك بأسبوعين، وتم تحديد 40 شخص لكل 1000 متر مربع على الشواطئ، ويتم فصل المظلات بفارق 4 أمتار.


فرنسا
ستفتح المطاعم والمقاهي أبوابها اعتباراً من 2 يونيو (حزيران) القادم، ويجب على الزوار تقديم شهادة تفيد بخلوهم من فيروس كورونا، ويجب حجز مساحات خاصة على الشواطىء لمدة لا تزيد عن 3 ساعات، وستكون أقنعة الوجه إلزامية في وسائل النقل العامة. وأشارت الحكومة إلى أن الأجانب لن يتمكنوا من قضاء عطلة هناك حتى 24 يوليو (تموز) على أقرب تقدير.

الولايات المتحدة الأمريكية
يُحظر على السياح دخول الولايات المتحدة في الوقت الحاضر، مما يعني عدم القدرة على القيام برحلات إلى عالم والت ديزني في فلوريدا، وستبدأ الفنادق والمنتجعات بافتتاح أبوابها اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) القادم بسعة 50% من طاقتها.


بريطانيا
من المرجح إعادة فتح المعسكرات وحدائق العطلات اعتباراً من 4 يوليو (تموز) على أقرب تقدير، وقد تضطر الفنادق ومنازل العطلات إلى الانتظار لفترة أطول. وتم رفع القيود المفروضة على السفر إلى الشواطىء والحدائق الوطنية في إنجلترا هذا الشهر، لكن اسكتلندا وويلز كانتا أكثر تحفظاً في تحفيف القيود.


عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة جميرا تطلق باقة عروض خاصة في أربعة من مرافقها الفاخرة هذا الصيف

سفاري نت – متابعات بدءاً من 395 درهماً للشخص الواحد، يشمل العرض الحصري استخدام الغرفة …