أفضل 5 أنواع فاكهة لا غنى عنها في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات

ترفع حرارة الصيف احتمالية الإصابة بأمراض عدة مثل التيفوئيد، الإسهال، اليرقان، السكتة الدماغية، إضافة إلى الجفاف، ومشاكل الجلد.

وخلال فصل الصيف، يفقد جسمنا المزيد من الماء لأننا نتعرق كثيرا، لذلك، من المهم الحفاظ على رطوبة جسمك،

وتعد إضافة فواكه الصيف في نظامك الغذائي واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك.

وأورد موقع ”هيلث سايت“ أفضل 5 فواكه يمكن أن تحافظ على برودة جسمك ورطوبته خلال موسم الصيف.

البطيخ

يعتبر البطيخ من أفضل الفواكه الصيفية، نظرا لأنه يتكون في الغالب من الماء وقليل جدا من السكر، وتعتبر الفاكهة وجبة خفيفة صحية وتحتوي على حوالي 92٪ ماء و 6٪ سكر.

كما يحتوى البطيخ أيضا على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6 – وكلها تساعد على تعزيز المناعة.

وتناول البطيخ يمكن أن يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، ويقلل من خطر الإصابة بضربة الشمس كما يقي البطيخ من خطر الإصابة بالسرطان.

المانغو

يسمى المانغو ملك الفواكه، إذ يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكنه أيضا مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية.

كما تحتوي هذه الفاكهة على ما يصل إلى 20 من المعادن والفيتامينات، ويساعد محتواها العالي من الألياف على تعزيز عملية الهضم.

البابايا

ثمرة أخرى رائعة لتضمينها في نظامك الغذائي، تحتوي البابايا على مواد مغذية مثل فيتامين أ و ج، وحمض الفوليك، والعديد من المواد الكيميائية النباتية.

”بابين“، مركب موجود في البابايا، جيد جدا لصحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد في علاج عسر الهضم والانتفاخ، وهي مشكلات شائعة خلال الصيف. هذه الفاكهة هي أيضا مصدر جيد لبيتا كاروتين الذي يمنع تلف الجلد ويقلل الالتهاب.

يحتوي البابايا على مضادات للأكسدة معروف أنها تقي من السرطان وأمراض القلب الخطيرة، بالنسبة لأولئك الذين هم في رحلة فقدان الوزن، يمكن للبابايا أن يعمل المعجزات في التخلص من هذه الكيلو غرامات الإضافية.

الجوافة

الجوافة هي واحدة من الفواكه الاستوائية الأعلى تصنيفا وتعتبر واحدة من الفواكه المدهشة نظرا للفوائد الصحية العديدة التي تقدمها، فهي غنية بفيتامين (ج) والمواد المضادة للأكسدة المفيدة للبشرة، وهي مصدر غني بالمنغنيز الذي يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسة الأخرى من الطعام الذي نتناوله.

كما تحتوى ثمرة الجوافة على معدن ”الفوليك“ الذى يعزز الخصوبة، والبوتاسيوم الذي يساعد على تطبيع مستويات ضغط الدم كذلك، وتحتوي الجوافة على حوالي 80٪ من الماء، ما يساعد على إبقاء بشرتك رطبة، هذه الفاكهة الصيفية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

والجوافة مفيدة لمرضى السكري لأنها تساعد على الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم والأنسولين، كما تساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية.

الخوخ

تحتوى هذه الفاكهة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويحتوي الخوخ (البرقوق) على فيتامين أ، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، وفيتامين ك، وفيتامين ب 1، ومعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والفلورايد والبوتاسيوم.

وهذه الفاكهة تقدم فوائد لا حصر لها مثل نظارة البشرة، ونمو الشعر، وتخفيف الإمساك، والحفاظ على صحة القلب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم وبار 99 سوشي يفتتح أبواب فرعه الجديد وسط مدينة دبي

سفاري نت – متابعات إفتتح مطعم وبار 99 سوشي أبواب فرعه الجديد في فندق العنوان …