واتساب يحذر من الرد على هذه الرسالة

سفاري نت – متابعات

 

واتسآب يحذر من الرد على هذه الرسالة يعمل تطبيق المراسلة الفورية الأشهر فى العالم WhatsApp واتسآب دومًا على إضافة تحديثات جديدة لتوفير خصوصية أعلى للمستخدمين، وإنشاء نظام تشفير قوى للرسائل بعد تعرض عدد من المستخدمين لعمليات اختراقات.
وعلى الرغم من ذلك، فهناك مجموعة من الهاكرز يستغلون الأشخاص لخداعهم وسرقة حساباتهم من خلال رسائل مزيفة، على أنها من شركة واتسآب لتأكيد البيانات الشخصية ومعرفة verification code رمز تأكيد حساب واتسآب، ومن ثم الإستيلاء على البيانات.
وبحسب ما ذكره موقع India Times فإن تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp واتسآب يحذر المستخدمين من مشاركة رمز التحقق الخاص verification code لأى شخص، حيث يتظاهر الهاكرز بأنه حساب واتسآب الرسمي ويطلب رمز التاكيد.
وتطلب إدارة منصة واتسآب WhatsApp عبر تغريدة على تويتر من مستخدميها عدم مشاركة رمز التحقق الخاص بالتطبيق حتى مع أقرب الأصدقاء.
وكشف موقع WABetaInfo أن هناك العديد من المستخدمين وصلتهم رسائل غريبة تطلب توضيح رمز التحقق المكون من ستة أرقام عبر رسائل SMS، ثم يقوم الهاكرز بسرقة الرقم لتشغيل الحساب من جهاز أخر.
والسبب فى ذلك أن تطبيق واتسآب لا يحتاج إلى مراجعة بيانات الأشخاص، لذلك لابد من حظر الرسائل المزيفة على الفور لمنع الوصول إلى الحساب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …