أفضل البرامج التي يجب تثبيتها على اللابتوب

سفاري نت – متابعات

 تعرف على أفضل البرامج التى يجب تثبيتها على اللابتوب تحتاج أجهزة الحاسب المحمول عناية خاصة خاصة عند بدء استخدامها لأول مرة، حيث لا يعلم الكثيرون عند شراء جهاز جديد ما التطبيقات التى يجب تثبيتها قبل استخدام الجهاز.
يعرض موقع “صدي البلد” خلال السطور التالية قائمة بأهم وأفضل البرامج التى يجب تثبيتها على جهاز الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) الخاص بك بعد شراءه أو عند إعادة تثبيت نسخة ويندوز جديدة.
1. برنامج LastPass:
يمتلك الكثيرون منا العديد من حسابات الخدمات الإلكترونية المشترك بها، سواء أكانت حسابات خدمات مالية أوعلى منصات التواصل الاجتماعي، ويجد كلا منا صعوبة فى تذكر كلمات المرور الخاصة بكل من هذه الحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، لذا نلجأ في بعض الأحيان إلى تدوينها فى ملفات Word أو Notes على الهاتف الذكي ولكن تعتبر هذه الطريقة غير اَمنة بعض الشئ.
ولحسن الحظ، يقوم تطبيق LastPass بهذه المهام بدلا عنك، حيث يتيح لمستخدميه إمكانية حفظ كلمات المرور والوصول إليها بسهولة فى أي وقت، حيث يتيح لك إنشاء عدد غير محدود من كلمات المرور وتخزينها في جهازك.
2. متصفح جوجل كروم Chrome:
يحتاج الكثيرون فى بداية استخدامهم لجهاز جديد أو بعد تثبيت نسخة ويندوز حديثة كما ذكرنا، إلى متصفح قوي للدخول على الإنترنت، ويعد متصفح كروم Chrome، من أفضلها بالرغم من وجود العديد من التطيقات المنافسة، حيث يتيح لك الكثير من الأدوات التي تمكنك من تصفح الانترنت بسهولة كبيرة، وتعد ميزة مشاركة ونقل البيانات بين هاتفك وجهاز والكمبيوتر الخاص بك، أحد أهم مميزات متصفح كروم Chrome،
3. برنامج Parallels Toolbox :
يعد برنامج Parallels Toolbox ، أحد أفضل البرامج التى تمكنك من تنظيم بيئة العمل الخاصة بك، حيث يضم أكثر من 30 أداة مساعدة تسهل عليك طريقة استخدام جهازك ومنها، أدوات تسجيل لقطات الشاشة، إنشاء صور متحركة، بالإضافة إلى أداة فك الضغط للملفات والتعامل معها، وغيرها الكثير من الأدوات الأخري التي يمكنك تحميلها فى البرنامج.
4. برنامج VLC :
توجد الكثير من البرامج التى يمكنك تثبيتها على جهازك حتى تتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو بطريقة سهله وبسيطة، ويعد برنامج الفيديو الشهير VLC واحدا من أفضل هذه البرامج المجانية، ويتميز بإمكانية تشغيل مقاطع الصوت ومقاطع الفيديو معًا بدلًا من تحميل برنامج لكل على حده.
6. برنامج F-secure Freedome
هو تطبيق شبكة افتراضية VPN سهل الاستخدام ولا يستهلك الكثير من موارد جهازك، يمكنك من خلاله حماية بياناتك وخصوصياتك أثناء تصفحك للإنترنت، حيث يساعدك استخدام F-Secure Freedome، للحفاظ على سرية هويتك عبر الإنترنت، وسهولة استخدام الخدمات والمواقع المحجوبة في منطقتك.
7. برنامج مايكروسوفت أوفيس 2013 :
يعد برنامج مايكروسوفت أوفيس واحدًا من أقوى برامج تحرير وإنشاء الملفات النصية، حيث يمكنك من إنشاء ملفات كتابية بطريقة سهله وإعداد الجداول والمعادلات الحسابية، إلى جانب إمكانية طباعتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …