نصائح للحفاظ على بطارية اللابتوب

سفاري نت – متابعات

تعد مسألة شحن بطاريات جهاز اللابتوب، أحد أكثر الأمور إزعاجًا لدي الكثيرين، ومنها عدم استجابة الشاحن عند تركيبه فى منفذ الشحن بجهازك، وغيرها الكثير من الأشياء التى تسبب لمستخدمي الأجهزة حالة من الإزعاج أثناء عملية الشحن.

ويرصد موقع “صدي البلد” خلال التقرير التالي أبرز هذه العوامل التى تسبب مشكلات فى شحن بطارية جهاز اللابتوب الخاص بك، وطريقة التعامل معها حتي يسهل عليك حلها.

ومن الممكن أن توجد بعض الشوائب والأتربة فى مكان تركيب البطارية داخل الجهاز، وذلك يؤدي إلى عدم وصول الشحنة الكهربائية للمعدن الموجود بها، فيجب أولًا التأكد من عدم وجود أية شوائب فى هذه المنطقة المعدنية، والتأكد من أن البطارية مدمجة بشكل صحيح مع جهازك، ويفضل أن يتم فصلها وإعادة تركيبها مجددًا، وفى حالة عدم حل المشكلة الخاصة بالشحن بعد هذه الخطوات، فيمكنك اتباع الَآتي:

التأكد من سلامة البطارية

ويمكن ذلك من خلال فصل البطارية عن جهاز اللابتوب الخاص بك، والضغط على زى التشغيل لمدة 15 ثانية دون توصيله بالشاحن، وذلك لطرد أية شحنات كهربائية مخزنة بالجهاز، وبعد ذلك مباشرة يمكنك توصيل الشاحن الخاص بك فى الجهاز وتشغيله، وفى حالة عمل الجهاز بشكل جيد على عكس طريقة تشغيله أثناء تركيب البطارية فإنه بذلك يمكنك معرفة بأن البطارية بها بعض المشكلات، كما يمكنك أيضًا ملاحظة أن إضاءة الشاشة أصبحت أقوي، على الرغم من نفس الإعدادات.

وبالنسبة للأجهزة ذات البطاريات المدمجة، فإنه ينصح بإرسال الجهاز للمختصين فى الصيانة، حتى لا تتسبب فى أية مشكلات أثناء محاولتك تجربتها.

التأكد من تركيب الشاحن فى المنفذ الصحيح

أصدرت شركات أجهزة اللابتوب مؤخرًا تقنية جديدة للشحن وتعتمد على منفد USB-C، ومنفذ USB-C اَخر لربط الأجهزة الخارجية بالجهاز، وأحيانًا لا ينتبه الأشخاص إلى مكان تركيب الشاحن تحديدًا سواء فى منفذه الأصلي أو منفذ الأجهزة الخارجية، مما يجعله يعتقد بأن الشاحن أو البطارية الخاصة به بها بعض المشكلات.

التحقق من سلامة الشاحن الخاص بجهازك

أحيانًا ما تصبح الشواحن الخاصة بأجهزة اللابتوب ضعيفة، ولم تعد قوية بما يكفي لشحن الأجهزة كاملة، مثلها مثل شواحن الهواتف التى مع مرور الوقت تصبح كفائتها أقل وأضعف، وللتأكد من ذلك يمكن استخدام شاحن صديق لك أو محلات بيع الشواحن، وفى حالة ملاحظة تغيير فهذا يعني بأن الشاحن الخاص بك لم يعد يصلح لشحن جهازك ويجب استبداله.

ارتفاع درجة حرارة جهاز اللابتوب الخاص بك

أحيانًا ما تتسبب ارتفاع درجة حرارة الجهاز، فى إرسال بيانات خاطئة عن نسبة الشحن فى البطارية، بالإضافة إلى احتمالية ظهورها بأنها فارغة ولا يتم شحنها، لذا يجب عليك التأكد من أن البطارية فى درجة حرارة مناسبة أولًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …