الخطوط السعودية تعلن عن جدول التشغيل التدريجي لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات

كشفت الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، عن جدول الرحلات الداخلية من وإلي جدة، وذلك بداية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة “صالة رقم 1”.

وسيتم تشغيل الرحلات الداخلية بدءاً من وإلى جدة لـ(أبها، الدمام، الرياض وجازان)، ومن وإلى الرياض لـ(الدمام، جازان، أبها وجدة)، واعتباراً من شهر يونيو القادم سوف يتم تشغيل الرحلات من وإلى الرياض وجدة لـ(المدينة المنورة، نجران، تبوك والقصيم).

وكانت المملكة العربية السعودية بوقف جميع الرحالات الداخلية والخارجية وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا، ولكن الممكلة بدءت في عودة رحلات الطيران تبدء بالرحالات الداخلية أولاً وسوف تشهد الفترة المقبلة قرارات أخري لفتح الطيران الدولي.

ومن جانب آخر، وافق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي مع دولة السنغال، في مجال خدمات النقل الجوي، الموقعة في محافظة جدة في 22 يوليو 2019.

على أن تحـل هذه الاتفاقية مـحل الاتفاقية الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السنغال لإنشاء وتشغيل خدمات خطوط جوية دولية منتظمة بين إقليميها وإلى ما وراءهما، الموقعة بتاريخ 14 فبراير 1968.

وشملت لوائح وأنظمة اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية السنغال في مجال خدمات النقل الجوي، الحقوق الممنوحة لكل طرف متعاقد، وقواعد رفض تصريح التشغيل أو إلغاؤه أو تعليقه، رسوم استخدام المطارات ومرافقها، الإعفاء من الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“فلاي دبي” تستأنف رحلاتها المنتظمة اعتباراً من 7 يوليو

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي، أنها ستستأنف رحلاتها المنتظمة اعتبارا من 7 يوليو، …