أفضل 6 ميزات في هاتف iPhone SE 2020 من أبل

سفاري نت – متابعات

 iPhone SE 2020 قدمت شركة أبل Apple، على مدار السنين الماضية، مجموعة متميزة من الهواتف الذكية والتى تأتي بمواصفات متميزة وأداء قوى ولكن بسعر باهظ، ومع التوسع الكبير للعلامة التجارية الشهيرة، أردات أبل اجتذاب فئة جديدة من المستخدمين الذين يفضلون هواتف الشركات المنافسة بمظام التشغيل أندرويد نظرا لأسعارها الزهيدة مقارنة بأسعار أجهزة آيفون، لذا قررت أبل طرح هاتف آيفون جديد ضمن فئة الهواتف المنخفضة الثمن.
وفيما يلي نستعرض أبرز ميزات هاتف iPhone SE، والذي يعد أرخص هواتف آبل لعام 2020 وفقا لما ذكره موقع “indianexpress”.
1. التصميم: يعتبر هاتف iPhone SE، ترقية أو نسخة جديدة من هاتف iphone 8 من حيث التصميم وبعض المواصفات، ولكن بمعالج مختلف وهو A13 Bionic، والذي يعد أحدث وأفضل معالج من أبل حتى الآن، ويحتوى هاتف iPhone SE على مكونات هواتف iphone 8 من حيث الشكل الخارجي والحواف الموجودة في أعلى وأسفل الهاتف.
2. الكاميرا: يحتوى هاتف iPhone SE، على كاميرا أحادية تأتي بدقة 12 ميجابكسل تدعم الوضع العمودي، ويعد نظام الكاميرا مشابها جدا لإعداد الكاميرا الموجود على هاتف iPhone XR من آبل الذي تم إطلاقه عام 2018، ولن تحصل الكاميرا على ميزات التصوير الفوتوجرافي الأكثر تقدمًا الموجودة في طرازات iPhone الأحدث من أبل.
3. المعالج: يتميز هاتف iPhone SE، باحتوائه على نفس نوع المعالج الموجود في هواتف iPhone 11 ، وهو معالج من نوع A13 Bionic، والذى يقدم أداء قويا للهاتف، حيث إنه أحدث وأفضل معالج من أبل.
4. زر الحماية: أعادت شركة أبل زر بصمة الإصبع Touch ID، للحماية بدلا من زر التعرف على الوجه Face ID حيث يعتبره البعض أفضل لأن تقنية التعرف على الوجه Face ID من الممكن أن تكون عاملا لانتهاك الخصوصية واقل أمانا من Touch ID.
5. حجم الشاشة: يحتوى هاتف iPhone SE على شاشة صغيرة نسيبا، ويأتي آيفون SE، بشاشة بقياس 4.7 بوصة، ويعتبر شكله نفس شكل هواتف آيفون القديمة صغيرة الحجم لعشاق هذا النوع من الأجهزة الصغيرة لراحة اليد أثناء الاستخدام.
6. السعر: يعتبر هاتف iPhone SE هو أرخص هاتف حديث تطلقة شركة أبل، حيث يبلغ سعره حوالى 399 دولارًا أمريكيًا أى ما يعادل حوالى 6.285 ألف جنيه مصرى، والذي يتوفر بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر، مع ثلاثة إصدارات من سعة التخزين وهى 64 و128 و256 جيجابايت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …