مطار أبوظبي الدولي يتخذ الاستعدادات لاستقبال رحلات ترانزيت تربط العاصمة بعشرين وجهة عالمية

سفاري نت – متابعات

تستأنف الاتحاد للطيران تسيير رحلات ترانزيت من وجهات محددة اعتبارا من العاشر من يونيو بعد أن أعلنت حكومة الإمارات إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت، وأوضحت الناقلة في بيانها أمس الخميس إن الركاب من 20 مدينة في أوروبا وآسيا وأستراليا سيتمكنون من السفر في رحلات ترانزيت عبر أبوظبي.

وقد جاء ذلك في أعقاب صدور موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لشركة الاتحاد للطيران على البدء باستئناف تشغيل عدد محدود من رحلات ترانزيت التي تربط أبوظبي بـ20 وجهة عالمية، الأمر الذي يعتبر بمثابة بداية لعودة النشاط في قطاع الطيران على مستوى الدولة.

ويتيح مطار أبوظبي الدولي لرحلات ترانزيت إمكانية الهبوط والإقلاع، وتسهيل إجراءات نقل المسافرين من أبوظبي إلى وجهات عالمية رئيسية.

وستسمح هذه الخدمة للمسافرين على الرحلات الخاصة بالسفر بسهولة عبر أبوظبي إلى عدد من الوجهات الرئيسية في مختلف أنحاء العالم.

وأطلقت الاتحاد مؤخرا رحلات بين ملبورن وسيدني إلى لندن، ما يوفر رحلة ربط مباشرة من وإلى لندن عبر أبوظبي؛ وخلال شهر يونيو، تستمر الاتحاد بتشغيل شبكة من الرحلات الخاصة من أبوظبي إلى عدد من الوجهات.

واعتباراً من 10 يونيو الجاري، ستقوم الاتحاد للطيران بتشغيل رحلات ترانزيت تربط مدن جاكرتا، وكراتشي، وكوالالمبور، ومانيلا، وملبورن، وسيؤول، وسنغافورة، وسيدني، وطوكيو، عبر أبوظبي، بالوجهات الرئيسية في مختلف أنحاء أوروبا بما فيها أمستردام، وبرشلونة، وبروكسل، ودبلن، وفرانكفورت، وجنيف، ولندن، ومدريد، وميلانو، وباريس، وزيورخ.

واتخذت مطارات أبوظبي مجموعة واسعة من الإجراءات الوقائية على مستوى مطار أبوظبي الدولي، والتي تشمل أخذ عينة مسحة الأنف، واختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، إضافة إلى تبني أحدث التقنيات المتخصصة بالتعقيم والتي تعمل بأنظمة الروبوت الجديدة، لتدعم التدابير الأخرى الموصى بها من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …