سفاري نت

هكذا ستكون إقامتك القادمة في الفندق

سفاري نت – متابعات

بدأت الفنادق في العديد من بلدان العالم باستقبال زوارها من جديد، فيما تستعد الفنادق في بلدان أخرى لاستقبال الضيوف وسط إجراءات جديدة ستغير مشهد الضيافة بعد أزمة كورونا.

فيما يلي نظرة عامة على أبرز التعديلات التي ستشهدها الفنادق في بريطانيا بسبب أزمة كورونا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

بعد إجراء الحجز، توقع الحصول على استبيان صحي قبل الزيارة على إيميلك الشخصي، و سيطلب منك التأكد من أنك لا تعاني من أعراض فيروس كورونا، وأنك لم تكن على اتصال مع أولئك الذين يعانون منه.

وقد يتم الدفع قبل الوصول، وغالباً ما يكون مدعوماً بسياسة إلغاء أو إعادة حجز سخية. وستكون جميع المعاملات بدون تلامس، مع إرسال الفاتورة إليك بالبريد الإلكتروني عند المغادرة، وسيتم تشجيع الضيوف على استخدام تطبيقات الفندق والأجهزة اللوحية التي يوفرها.

ومن المرجح أن تكون أوقات تسجيل الوصول متداخلة، أو يتم ضبطها في وقت لاحق بعد الظهر، للسماح بالتنظيف العميق للغرف. على سبيل المثال، في مجموعة فنادق ذا بيغ هوتلز جنوب غرب إنكلترا، تم تغيير موعد التنظيف من الساعة 3 إلى 4 بعد الظهر.

وستكون اختبارات درجة الحرارة أساسية في فندق هامبتون مانور في وارويكشاير، وستتم مراقبة اللوبي بواسطة ماسح ضوئي يمكنه اختبار 30 ضيفاً في المرة الواحدة.

وستتبع العديد من الفنادق سياسة تعتمد على عدم وجود أي موظف في استقبال الضيوف، وبعد أن يدق الضيف الجرس، سيتم توجيهه إلى غرفته، حيث سيكون مفتاحه المعقم حديثاً بانتظاره.


ولن يُطلب من الضيوف ارتداء الكمامات، على الرغم من أن بعض الفنادق تنصح بها، والعديد منها توفر مجموعات مجانية من معدات الوقاية الشخصية، مثل الكمامات والقفازات والمناديل ومعقمات اليدين.

وستتم إعادة تشكيل المطاعم والصالات والمناطق المشتركة لتحقيق التباعد الاجتماعي، ويمكن أن يتم تطبيق أفكار مثل الشاشات العازلة وخطوط تحديد المسافة والطرق ذات الاتجاه الواحد، كما هو الحال في فندق بوفي كاسل بمدينة ديفون، وعندما يكون هناك مصاعد سيطلب من الضيوف الصعود بمجموعات صغيرة تضم أشخاصاً من أسرة واحدة فقط.

وتوقع تنظيفاً دقيقاً لغرف الفنادق، مع التركيز على نقاط الاتصال مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والهواتف وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون. وحيثما كان ذلك ممكناً، ستترك الغرف شاغرة قبل إعادة الاستخدام حتى 72 ساعة في بعض الحالات.

وستتم إزالة الصحف والمجلات ومواد القراءة الأخرى، إلى جانب الميزات المألوفة مثل الميني بار وألواح الكي.  وسيتم سحب خدمات مثل الغسيل ومجالسة الأطفال والأسرّة القابلة للطي، وحتى الحيوانات الأليفة ستتأثر بالإجراءات الجديدة، حيث سيحتاج الضيوف إلى إحضار سرير خاص للحيوان الأليف.

ويبدو أن عمال التنظيف سيكون لهم دور رئيسي في صناعة الضيافة، على الرغم من أنك قد لا تراهم أبداً، ما لم تبقى في الغرفة لمدة أربع ليالٍ أو أكثر، فمن المحتمل ألا يلجأ الفندق إلى أعمال التنظيف في منتصف إقامة الضيوف، وسيتم توفير حقائب خاصة للمناشف المستخدمة، مع ترك المناشف النظيفة الإضافية قرب باب الغرفة.

وللأسف لن تكون يكون هناك بوفيه للطعام أو الولائم، وبدلاً من ذلك ستكون الحجوزات المسبقة للوجبات هي القاعدة المتبعة، وسيطلب من الضيوف التأكد من قوائم الطعام بشكل مسبق على الإنترنت.



وسيتم ترتيب طاولات الطعام لتحقيق قواعد التباعد الاجتماعي، وسيجد الضيوف الذين يتناولون وجبات الطعام في فندق شوين غلين أن طاولاتهم تفتقر إلى رشاشات الملح والفلفل، التي سيتم توفيرها فقط عند الطلب.

وفي حال فتح المسابح في الفنادق ستطبق عليها إجراءات صارمة أيضاً، مثل تخصيص وقت محدد، والحجز المسبق، كما يمكن أن يطلب من الضيوف تغيير ملابسهم في غرفهم، وستطبق قواعد التباعد أيضاً على كراسي التشميس وتخصيص استراحة لمدة 30 دقيقة لأعمال التنظيف والتعقيم.


Exit mobile version