20 صورة تكشف أبرز ملامح “كيا بيكانتو” موديل 2021 الجديدة

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة كيا الكورية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، عن مواصفات أيقونتها بيكانتو التي تعد أصغر سيارة في عائلة كيا والتي تلقى شعبية كبيرة في الكثير من أسواق العالم.

ووفقًا للمعلن من الشركة الكورية، فإن السيارة الجديدة سيتم طرحها أولًا في الأسواق الأوروبية خلال الربع الثالث من عام 2020 الجاري.

وحصلت بيكانتو الجديدة على العديد من التحديثات وخاصة على مستوى تقنيات السلامة والرفاهية، إذ حصلت على تقنيات غالبًا ما تتوفر بالطرازات الأكبر والأغلى سعرًا.

وتشمل التحسينات التي أُدخلت على بيكانتو التي تعمل بمحرك بنزين ناقل الحركة اليدوي الآلي الجديد الاختياري (AMT) من كيا من أجل قيادة أكثر سلاسة.

ومن المقرر أن تقدم كيا أيقونتها الجديدة لعملائها في أوروبا بمحركين بنزين “Smartstream” جديدين ، يعمل كل منهما على زيادة الكفاءة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بأسلافهما.

تتميز مجموعة المحرك بمحرك T-GDi سعة 1.0 لتر (حقن بنزين بشحن توربيني مباشر) ينتج 100 حصان، ومحرك بسعة 1.0 لتر طبيعي، ينتج 67 حصان.

تم تجهيز كلا المحركين بنظام إدارة حراري متكامل (ITMS) جديد ، والذي يوفر تبريدًا أكثر فعالية لغرفة الاحتراق، حيث يغير خصائص تبريد المحرك بناءً على نقطة التشغيل.

كيا بيكانتو حصلت أيضًا على تحسينات مختلفة كليًا للتصميم الخارجي، مع تحديثات تم إجراؤها على طرازات GT-Line الرياضية و X-Line المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي على وجه الخصوص، والنتيجة مظهر أكثر تفردًا.

تم تعديل واجهة طرازات بيكانتو “GT-Line” و “X-Line” لإعطاء كل سيارة تصميمًا أكثر فائدة. يبدأ ذلك بشبكة “أنف النمر” ، والتي تتميز بمحيط محكم جديد ومظهر مفتوح، بالإضافة إلى مصابيح أمامية معاد تصميمها ومصابيح LED نهارية رباعية.

وفي الخلف، تتميز السيارة أيضًا بتصميم جديد لمصباح LEDالمدمج وتصميم ضوء ضباب الذي أصبح أكثر نحافة، ومصد خلفي أكثر عصرية عن سابقه.

توفر كيا بيكانتو المحدثة إمكانية اختيار 10 تشطيبات مختلفة، كما يتوفر تصميمان جديدان لعجلات من سبائك الألومنيوم لتقوية الطابع الرياضي لبيكانتو، الأول 16 بوصة، 14 بوصة. أو عجلة 16 بوصة مقطوعة بالألماس بلونين.

على مستوى المقصورة تمتلك بيكانتو الجديدة مجموعة من الأنظمة المتطورة، تتمحور حول نظام ملاحة سمعي بصري عريض مقاس 8 بوصات (AVN) ، وشاشة رقمية عالية الدقة 4.2 بوصة بلوحة القيادة.

وزودت كيا أيقونتها الجديدة بنظام لمراقبة السائق والذي يطلق إنذار لإبلاغ السائق بضرورة نيل قسط من الراحة، كما يتوفر بها نظام آخر لمراقبة الطريق.

وتتيح الشركة الكورية لمحبي سيارتها بيكانتو هاتشباك إمكانية الاختيار بين العديد من الكسوات الداخلية للمقاعد، حيث توفر فرش قماشي اعتيادي بألوان أحادية، بالإضافة إلى فرش جلد صناعي باللون الأسود مع تطعيمات من الأخضر والأحمر.

ولم تعلن الشركة إلى الآن عن أسعار السيارة الجديدة، إلا أنها أفادت بأن فترة الضمان داخل الاتحاد الأوروبي ستمتد إلى 7 سنوات أو 100 ألف كيلومتر.​

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نيسان تطلق اكس تريل الجديدة كليا للعام 2023 في اليابان

سفاري نت – متابعات أطلقت نيسان سيارة إكس تريل X-Trail الجديدة كليًا في اليابان للعام …