تسريبات جديدة لهاتف آيفون 12 وهاتف آبل بشاشة مزدوجة

سفاري نت – متابعات

كشف تسريب جديد أن هاتف آيفون 12 الجديد القادم من آبل سيكون له حواف مسطحة مثل جهاز آيباد برو ونماذج آيفون القديمة.

ووفقاً للصور المنشورة على تويتر، فإن هاتف آيفون الجديد الرائد، الذي تم تأجيل موعد إطلاقه حتى نهاية العام على الأرجح سيتميز بحواف مربعة الشكل.

وتُظهر الصور، التي نشرها مستخدم تويتر @Jin_Store وهو موزع لمنتجات آبل في أستراليا، نماذج معدنية وتصاميم افتراضية للجهاز الجديد. وعادة ما يتم إنتاج هذه النماذج من قبل مصممين لإظهار شكل إصدارات الهواتف المستقبلية، بناءً على الأبعاد والمواصفات المسربة.

ورغم أن المسرب لم يؤكد على مصدر هذه النماذج وإن كانت فعلاً لهاتف آيفون 12، إلا أنها تدعم تسريبات سابقة عن شكل الجهاز، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال المسرب في منشوره على تويتر “الجوانب ستكون مربعة الشكل مثل تسريبات آيفون 12 وآيفون 12 برو”.


وسيكون آيفون 12 أول طراز رائد من آيفون يتميز بحواف مربعة منذ هاتف آيفون إس 5 الذي تم إصداره في عام 2013، كما أن الجيل الرابع من آيباد برو الذي صدر في مارس (آذار) كان له أيضاً حواف مربعة.


ووفقاً لتقرير سابق من صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصادر مطلعة، من المقرر أن تطرح آبل 4 طرازات جديدة من آيفون 12 في وقت لاحق من هذا العام، وتشمل: آيفون 12 القياسي 5.4 بوصة، وآيفون 12 برو 6.1 بوصة، وآيفون 12 ماكس، وأخيراً آيفون 6 إس برو ماكس 6.7 بوصة.

وتدعم التسريبات وجود عدة نماذج من الهاتف، حيث تظهر 3 قوالب معدنية مختلفة الحجم في إحدى الصور.
وتحتوي جميع القوالب على أربعة ثقوب في الجزء العلوي من الشاشة الزجاجية، في حين تشير الرسومات ثلاثية الأبعاد إلى ثلاث كاميرات خلفية مرتبة بطريقة مشابهة لتلك الموجودة على آيفون 11.


وتظهر النماذج المعدنية أيضاً وجود منفذ Lightning وهو تقنية موصل الطاقة الخاص بشركة آبل بدلاً من
USB-C.

وأفادت بلومبيرغ أن جميع هواتف آيفون 12 ستحصل على ترقية كبيرة لشرائح معالج الهاتف المحمول، مع التركيز على تسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.


وفي نفس الوقت كشف المسرب جون بروسر أن آبل تخطط لطرح هاتف مزوج الشاشة، وليس جهازاً قابلاً للطي بمعنى الكلمة كما كان يعتقد سابقاً.

ومن المفترض أن يتم إرفاق شاشات العرض بمفصلة، ويؤكد بروسر أن النموذج الأولي لا يبدو وكأنه اندماج لجهازين من أجهزة آيفون، وبدلاً من ذلك يبدو في حالته الطبيعية كشاشة واحدة ممتدة.


واتبعت شركتا ميكروسوفت وبطريقة ما إل جي نهجاً مشابهاً، حيث يتميز جهاز سيرفس ديو القادم من ميكروسوفت بشاشتين متصلتين بمفصلة، في حين أن بعض أجهزة إل جي الحديثة متوافقة مع ملحق الشاشة المزدوجة مع إضافة شاشة ثانوية.

وإذا كانت فكرة المفصلة مزعجة للبعض، فلا يجب نسيان أنه حتى الهواتف المزودة بشاشة قابلة للانحناء مثل غالاكسي فولد لديها تجاعيد في منتصف الشاشة، والهاتف الثاني للشركة غالاكسي زد فليب ليس خالياً أيضاً من التجاعيد لكنها أكثر دقة.

ويبدو أن تصميم الهاتف بشاشة مزدوجة الذي تراهن عليه آبل سيكون أكثر أماناً، وبالنسبة للتفاصيل الأخرى يقول المسرب إن الهاتف سيكون مزوداً بحواف مستديرة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومن المستبعد أن يتم إطلاق الجهاز ذو الشاشة المزدوجة هذا العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …