تعرف على توجهات السفر الجديدة

سفاري نت – متابعات

من المتوقع أن تغير جائحة كورونا الطريقة التي يسافر بها الناس في المستقبل القريب، حيث يتطلع الكثير من المسافرين إلى خوض تجارب سفر جديدة دون التعرض لمخاطر العدوى.

إليك مجموعة من أفضل اتجاهات السفر التي يمكن خوضها خلال النصف الثاني من عام 2020، وفق ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

الرحلات البرية


انخفض الطلب على السفر بالطائرة بشكل كبير هذا الصيف، ولكن من المؤكد أن الاهتمام بالرحلات البرية وسفر المركبات الترفيهية سيكون أكثر من المعتاد، حيث أشار غالبية المسافرين إلى أنهم يشعرون حالياً بأمان أكبر عبر السفر بسياراتهم الشخصية.

المتنزهات الوطنية


بدأت الحدائق الوطنية في الكثير من بلدان العالم بفتح أبوابها أمام الزائرين بشكل متزايد، ومن المؤكد أنها ستكون من بين الوجهات الأكثر شعبية في هذا الصيف. وتتبع العديد من البلدان قوانين صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا في الحدائق والمنتزهات العامة عبر تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

الرحلات المحلية


ستشجع قيود السفر والمخاوف الصحية، العديد من المسافرين على القيام برحلات محلية في الأسابيع والأشهر القادمة. سيزداد الطلب على الشواطئ والجبال والبلدات الصغيرة الساحرة. كما تتيح زيارة الأماكن القريبة من المنزل للمصطافين القيام برحلات أقصر بشكل متكرر.

السفر بشكل منفرد


يشير تقرير حديث لمستشار قطاع الخدمات “سينتيمانتل” إلى أن المسافرين المنفردين سيكونون أول من يعود إلى السفر الدولي. ينتمي معظم المسافرين المنفردين إلى الفئة العمرية الشابة، وغالباً ما يكونون من الذكور. يمكن لهؤلاء المسافرين الاستفادة من الفنادق وبيوت الشباب ذات الأسعار المخفضة.

سياسات حجوزات مرنة

وفقاً للظروف الحالية التي تسودها مخاوف جائحة كورونا، فقد يضطر الكثير من المسافرين إلى إلغاء أو تأجيل رحلاتهم وحجوزاتهم الفندقية على حين غرة، لذا فمن المتوقع أن تكون حجوزات الرحلات الجوية والبرية والبحرية وحجوزات الفنادق أكثر مرونة في هذا الخصوص. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أقوى جوازات السفر العربي في 2021.. الإمارات الأولى

سفاري نت – متابعات حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عربياً كأقوى جواز …