كيف تعرض شاشة هاتف آندرويد على الكمبيوتر؟

سفاري نت – متابعات

أصبح عرض شاشة هاتف أندرويد على جهاز الكمبيوتر الشخصي أكثر سهولة بفضل ميزة Microsoft Your Phone التي تتيح لك القيام بالمزيد من المهام الأخرى.

المشكلة في تطبيق Your Phone أنه يعمل فقط مع أجهزة محددة من سامسونغ، وإذا لم يكن لديك جهاز أندرويد من سامسونغ، وتريد عرض شاشة على الكمبيوتر، نقدم لك دليلاً شاملاً، بحسب موقع نيو وين الإلكتروني.

على الرغم من وجود عدد قليل جداً من تطبيقات النسخ المطابق لشاشة أندرويد، لكن الخبراء ينصحون بتطبيق مفتوح المصدر يسمى scrcpy وهو متاح لأنظمة تشغيل ويندوز ولينكس.

التطبيق سهل الاستخدام، ولكنه يفتقر إلى واجهة المستخدم ويجب التحكم فيه عبر CLI، ومع ذلك، فهو أداة قوية للغاية وغني بالميزات، ولن يسمح لك فقط بعرض شاشة هاتف أندرويد الخاص بك على جهاز الكمبيوتر، بل وسيقدم لك العديد من الميزات الأخرى.

الخطوة 1: قم بتنزيل ملف scrcpy على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واستخراج محتوياته داخل مجلد جديد.


الخطوة 2: على هاتف أندرويد، قم بتمكين “خيارات المطور” المخفية من خلال النقر سبع مرات على “رقم البناء” في الإعدادات -> حول الهاتف، ثم انتقل إلى خيارات المطور من قائمة الإعدادات وقم بتمكين “تصحيح أخطاء يو إس بي”.

الخطوة 3: قم بتوصيل هاتف أندرويد بجهاز الكمبيوتر، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق تطبيق scrcpy.exe
داخل المجلد الذي قمت باستخراج محتويات الملف بداخله.

وقد تمنع ميزة Windows Smart Screen تشغيل التطبيق، وفي هذه الحالة تحتاج إلى تحديد خيار “تشغيل على أي حال” بعد النقر فوق “مزيد من المعلومات”.

الخطوة 4: على جهاز أندرويد، ستحصل على مطالبة لتفويض طلب تصحيح ADB، اقبله وانتظر لبضع ثوان، ويجب أن تظهر شاشة هاتف أندرويد بعدها على الكمبيوتر، وفي حال لم يحدث ذلك، أغلق التطبيق وقم بتشغيله مرة أخرى.


الميزة الأهم لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر هي إمكانية استخدام الماوس ولوحة مفاتيح الكمبيوتر كأجهزة إدخال، حيث يمكنك استخدام الماوس للتنقل داخل الهاتف، ولوحة المفاتيح لإدخال النصوص بطريقة اسهل.

كما يدعم التطبيق ميزتي النسخ واللصق، مما يعني أنه يمكنك بسهولة نسخ ولصق النص من هاتف أندرويد إلى جهاز الكمبيوتر والعكس صحيح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …