خطوات تحول واتساب إلى انسر ماشين بدون تطبيقات

سفاري نت – متابعات

يعد تطبيق واتساب WhatsApp، المملوك لشركة فيسبوك هو أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر استخداما، إذ يتيح لك تطبيق المراسلة الفورية إرسال واستقبال النصوص ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات والمستندات، إلى جانب تحميل صورة الملف الشخصي وتحديث وعرض حالة الأشخاص لمعرفة مكانهم.
ووفقا لما ذكره موقع “timesnownews”، يتيح لك واتساب أيضًا إجراء المكالمات الصوتية والمرئية لعدد كبير من المشاركين، ويساعدك على البقاء على اتصال مع أفراد عائلتك وأصدقائك، وبصرف النظر عن استخدام التطبيق للمراسلات الفورية، يمكنك أيضًا استخدامه للتواصل مع عملاء شركتك.
ويتيح لك تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business، بشكل مجاني إنشاء ملف شخصي لشركاتك وإضافة تفاصيل عنها، إلى جانب إضافة عنوان الشركة وموقعها الألكتروني على الإنترنت، ويضم واتساب بيزنس مجموعة كبيرة من الميزات أبرزها ميزة الرد الآلي على رسائلك عندما تكون مشغولا أو خارج أوقات العمل.
ومن أجل التواصل مع عملائك الحاليين والجدد، طورت شركة فيسبوك ميزة بتطبيق واتساب بيزنس يمكنك من خلالها الرد بطريقة آلية على الرسائل مثل الانسر ماشين، وفيما يلي نستعرض خطوات تشغيل رسائل الرد الآلي على تطبيق التراسل الفوري واتساب بيزنس:
الخطوة الأولى: افتح تطبيق واتساب WhatsApp ، واضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة، ثم انقر على خيار الإعدادات Settings ، ثم اذهب إلى خيار أدوات النشاط التجاري Business Settings، ومن قسم أدوات المراسة اضغط على خيار خارج أوقات العمل. Away message
الخطوة الثانية: قم بتمكين الزر الموجود بجوار خيار خارج أوقات العمل Send away message.
الخطوة الثالثة: اضغط على الخيار التالي المسمى رسالة خارج أوقات العمل، ثم اكتب نص الرسالة التى تريد إرسالها لعملائك عندما تكون مشغولًا ثم انقر موافق.
الخطوة الرابعة: اضغط على الخيار التالي الجدول، والذي سيتيح لك تحديد المواعيد الت ترسل فيها رسائلك، ويمكنك الاخيار ما بين:1. الإرسال دوما Always send: حدد هذا الخيار إذا كنت مشغولا لفترة أطول.2. الإرسال بحسب جدول مخصص Custom schedule: حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في إرسال الرسالة بشكل تلقائي فقط خلال وقت محدد.3. خارج ساعات الدوام Outside of business hours: يتيح لك هذا الخيار إرسال رسائل تلقائية فقط خارج ساعات العمل، والتى ستحتاج إلى تعيينها في ملفك الشخصي لنشاطك التجاري.
الخطوة الخامسة: اضغط على الخيار الأخير المسمى المستلمون، ومن خلاله ستقوم بإرسال الرسائل التلقاائية لجهور محدد من اختيارك، ويمكنك الاختيار بين الكل و كل من ليس محفوظا في دفتر العناوين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ثلاثة أسباب تجعل لابتوب HUAWEI MateBook X Pro الأكثر أناقة والأكثر أداءً

سفاري نت – متابعات تعتبر تصميمات الحواسيب المحمولة الحالية موثوق بها تماماً ولكن هل تتوافق …