إجراءات استعدادية للسفر في فترة ما بعد كورونا

سفاري نت – متابعات

تسببت جائحة كورونا في معضلات كثيرة مرتبطة بحياة المليارات من الأشخاص حول العالم، وتغيرت أنماط حياة البشر بشكل غير مسبوق. وإثر تطبيق حظر السفر بين مختلف البلدان، بدا العالم كأنه سجن كبير يُمنع فيه التنقل بين المدن والبلدان، وباتت تطلعات السفر أشبه بحلم من المحال تحقيقه على المدى القريب.

ومع بدء الحياة بالعودة إلى طبيعتها شيئاً فشيئاً، ومع حلول فصل الصيف، ظهر بصيص من الأمل لدى محبي السفر والاصطياف الذين شرعوا بالتفكير الجاد في السفر، وإعداد خططهم للانطلاق في رحلاتهم المنشودة فور انتهاء الجائحة التي شلت حركة المطارات والموانئ لعدة أشهر.

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها للاستعداد للسفر، بعد انتهاء الوباء، وفقاً لما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

1. استخدم بطاقات الائتمان لتجميع النقاط
إذا كنت ترغب في التخطيط لقضاء عطلة غير مكلفة، فإن استخدام بطاقات ائتمان السفر هي واحدة من أفضل الطرق لتقليل نفقات السفر الخاصة بك. يمكنك الدفع مقابل مشترياتك اليومية، مثل الفواتير ومحلات البقالة، باستخدام بطاقة الائتمان وكسب مكافآت قيمة. من السهل القيام بذلك، وحتى أن بعض جهات إصدار البطاقات تقدم امتيازات خاصة بفيروس كورونا على بطاقات محددة في الوقت الحالي.

باستخدام هذه الامتيازات، يمكنك ربح نقاط مكافآت إضافية لن تكون متاحة عادةً. على وجه الخصوص، يمكنك كسب نقاط إضافية على مشتريات البقالة عند استخدام العديد من بطاقات ائتمان Chase و American Express. لا تقدم بطاقات مثل Marriott Bonvoy Brilliant American Express Card و The World of Hyatt Credit Card عادةً أي نقاط إضافية للإنفاق في متاجر السوبر ماركت، ولكن هذه الميزة متاحة الآن لفترة محدودة.

2. ابدأ بالبحث عن صفقات الآن
ليس من المستغرب أن الشركات في صناعة السفر تكافح للتعامل مع الأزمة الحالية. فمع انخفاض كبير في أعداد المسافرين لم يعد لدى شركات الطيران أعداداً كافية من الركاب لملء طائراتها، وأضحت المطارات أشبه بمدن الأشباح.
لا أحد يعرف على وجه اليقين ما سيعنيه ذلك لأسعار الرحلات الجوية وإقامات الفنادق مع بدء استئناف السفر، ولكن يمكننا أن نفترض بأنه ستكون هناك بعض الصفقات الجيدة. يمكننا أن نفترض ذلك لأن الشركات تريد إعادة العملاء بطريقة أو بأخرى، لذا بادر بالبحث عن الصفقات الخاصة بالسفر منذ هذه اللحظة، وقم باختيار ما يناسبك منها.

3. احجز مبكراً واستفد من سياسات التغيير المتساهلة
أعلنت العديد من شركات الطيران والفنادق عن تغييرات في سياسات التغيير والإلغاء، وفي معظم الحالات، يمكن للعملاء إلغاء أو إعادة حجز مسارات الرحلة بدون رسوم. يمكنك استخدام هذا الأمر لصالحك لحجز رحلات طيران أو صفقات فندقية جيدة الآن. إذا انتهى بك الأمر إلى الإلغاء أو إعادة الحجز، فلن يتم تحصيل رسوم منك. وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فستحصل على صفقة سفر رائعة.

لا يوجد إطار زمني واضح للوقت الذي سنسافر فيه مرة أخرى لأننا لا نعرف ما الذي سيحدث، ولكن يمكنك البقاء على اطلاع على آخر الأخبار والمبادئ التوجيهية أينما تسافر وتعديل حجوزاتك وفقاً لذلك.

4. كن مستعداً لأن السفر قد يكون مختلفاً
تأمل العديد من البلدان في إعادة فتح أبوابها للسياح، ولكن الحقيقة هي أننا لا نعرف متى سيكون أفضل وقت للقيام بذلك.

 تسمح بعض البلدان حالياً للسياح بالزيارة، ولكن يجب عليك الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوماً عند الوصول. إذا كان لديك الكثير من الوقت ورغبة قوية في السفر، فقد يكون من المفيد السفر إلى إحدى هذه البلدان والبقاء لفترة طويلة من الزمن. خلاف ذلك، قد ترغب في الانتظار حتى تتوضح الأمور.

بشكل عام، يمكنك توقع أن تكون تجربة السفر بأكملها مختلفة. تطلب العديد من شركات الطيران بالفعل من الركاب ارتداء أقنعة الوجه، وقد تصبح طرق الفحص الإضافية في المطارات، مثل الكاميرات الحرارية وأكشاك الصرف الصحي، ممارسة عادية قريباً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في بولندا

سفاري نت – متابعات بولندا بلد جميل ووجهة شهيرة لقضاء عطلة مميزة ما بين الجبال الشامخة …