دبي تعيد افتتاح الحدائق المائية مع الالتزام ب 38 إجراء احترازياً

سفاري نت – متابعات

صرحت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وبلدية دبي، إنها سمحت بإعادة افتتاح الحدائق والألعاب المائية في دبي، بحسب تعميم جديد تم توزيعه على الفنادق والمرافق الترفيهية والمنشآت السياحية.

وقد حدد التعميم 38 إجراء احترازياً يجب اتباعها لمرحلة إعادة فتح الحدائق المائية والألعاب المائية، كما ألزم مشغلي الحدائق بعدم زيادة الطاقة الاستيعابية عن 50% مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الصادرة عن إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي.

وتشمل الإجراءات الاحترازية الالتزام بمتطلبات النظافة والتعقيم المتعلقة بسلامة أنظمة المياه، وتنظيف وتعقيم الحديقة المائية والألعاب المائية قبل إعادة الافتتاح من ضمنها سحب عينات مياه للتأكد من خلو المياه من التلوث البكتيري وبكتريا الليوجينيلا.

تنظيف وتعقيم مكثف لكافة مواقع التلامس والمرافق المشتركة، مع ضرورة التعقيم بعد كل مستخدم أو كل ساعة لجميع المعدات والأدوات والمرافق المشتركة والالتزام بمبادئ التباعد الاجتماعي.

الالتزام بالحفاظ على الطاقة الاستيعابية في اللعبة المائية بما يعادل 4 أمتار مربعة لكل شخص في نفس الوقت في اللعبة، ويجب تنظيم طابور الدخول بمسافة لا تقل عن 2 متر بين كل زائر أو بين كل مجموعة مع علامات أرضية تدل على مسافات التباعد 2 متر.

حظر توفير أو تقديم المناشف وعلى مرتادي منطقة الألعاب المائية إحضار المناشف الخاصة بهم، وضرورة توفير معقمات الأيدي في الأماكن العامة والمشتركة، والتأكد من أن نظام التهوية والتبريد وتكييف الهواء يعمل بشكل صحيح مع ضخ كمية مناسبة من الهواء النقي.

توجيه الزوار بعدم مشاركة الأشخاص الأدوات التي يصعب تنظيفها أو تعقيمها أو التي تلامس الوجه مثل النظارات الواقية وسدادات الأنف وأدوات ومعدات الغطس وأدوات الطعام المختلفة.

ولا يسمح بجميع خدمات المسابح والسبا والساونا والجاكوزي، وبالتجمعات أو الفعاليات أو الحفلات من أي نوع، ويجب تشجيع وسائل الدفع الإلكتروني ولا مانع من الدفع النقدي بالطريقة التقليدية، ويحظر إيجار الأشياء التي يصعب تنظيفها أو تعقيمها أو التي من المفترض أن تلامس الوجه.

ويسمح بظهور الشخصيات الكرتونية فقط في جدول محدد وفي مكان محدد مع عدم السماح باللقاء أو الترحيب بالضيوف مع تطبيق التباعد الاجتماعي، ويجب الالتزام بمبادئ التباعد الاجتماعي في الحافلات ووسائل النقل من المواقف إلى الحديقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بخصم بقيمة 49% على تذاكر الدخول ليومين إلى مدينتين ترفيهيتين في مدن ياس الترفيهية

سفاري نت – متابعات بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت مدن …