كيف تطيل عمر جهاز ألعابك المنزلي بلاي ستيشن وإكس بوكس

سفاري نت – متابعات

يمكن أن يكون عمل أجهزة الألعاب متقلباً، فهي في الغالب صناديق محكمة الغلق، وتولد الكثير من الحرارة ولا يزال معظمها يحتوي على أقراص صلبة تدور ومحركات أقراص ضوئية، وكلاهما يمكن أن يكون عرضة للأعطال، لذا لا بد من التعرف على كيفية الحفاظ على جهاز الألعاب الخاص بك لأطول فترة ممكنة.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي أوردها موقع “سي نت” للحفاظ على أجهزة الألعاب المنزلي بلاي ستيشن وإكس بوك وإصلاحها:

الحفاظ على برودة الجهاز
تحتوي هذه الأجهزة على وحدات معالجة مركزية، ووحدات معالجة رسومات داخلية، والتي يمكن تشغيلها بسرعة. وتعتمد وحدات المعالجة على تقنية عمرها أكثر من سبع سنوات، مما يعني أنها لم تخضع لتعديلات الأداء والكفاءة التي خضعت لها الأجيال العديدة الأخيرة. وبما أن الحرارة هي عدو الالكترونيات المنزلية، فيجب اتباع النصائح الأساسية التالية للحفاظ على برودة أجهزة الألعاب المنزلية:

– لا تحتفظ بجهاز الألعاب في خزانة زجاجية أو خشبية مغلقة، خاصة عند تشغيلها.
– لا تكدس الأجهزة الأخرى، مثل صندوق الكبل أو وحدة تحكم أخرى، فوق جهاز الألعاب الخاص بك.
– ضع في اعتبارك الحصول على تدفق هواء أفضل عبر وضع الجهاز في مكان يصله التكييف أو هواء المروحة في الصيف.
– قم بتنظيف المروحة الخاصة بالجهاز بشكل منتظم وتأكد من نفوذية فتحات الهواء في الجهاز.
– ترقية القرص الصلب إلى SSD

إصلاح مشاكل البرامج ونظام التشغيل
يمكنك إعادة تشغيل الجهاز عند توقفه عن العمل أو عمله ببطء، وإذا استمرت المشكلة قم بإجراء إعادة ضبط المصنع، وكل ما عليك فعله بعد إعادة الضبط هو إعادة تنزيل الألعاب التي كانت موجودة على الجهاز. فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى مسح الكثير من الملفات القديمة من محرك الأقراص الثابتة للجهاز.

أجهزة إكس بوكس 1
إذا كنت تواجه مشكلة مع أجهزة إكس بوكس 1، فحاول أولاً إعادة التشغيل عبر الضغط مطولاً على زر الطاقة لمدة 10 ثواني.
توجه إلى قائمة الإعدادات وانتقل إلى جميع الإعدادات> النظام> معلومات وحدة التحكم> إعادة تعيين وحدة التحكم. سيكون هناك خيار للحفاظ على تثبيت ألعابك وتطبيقاتك، والذي سيعيد تعيين البرامج الثابتة للجهاز. سيقوم خيار “إعادة ضبط وإزالة كل شيء” بمسح كامل للمصنع.

لإصلاح جهاز بلاي ستيشن 4
من قائمة الإعدادات، انتقل إلى شبكة بلاي ستيشن/إدارة الحساب> التنشيط على أنه جهاز PS4 الأساسي الخاص بك> قم بتغيير هذا الخيار إلى إلغاء التنشيط إذا كان نشطاً> الرجوع إلى الإعدادات> التهيئة> اختر إما استعادة الإعدادات الافتراضية، والتي تحافظ على تثبيت اللعبة وحفظها، أو تهيئة PS4، والذي هو المسح الكامل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي وأجهزة أخرى

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الجيل الجديد من هاتفيها القابلين للطي …