مطار الملك عبدالعزيز الدولي يبدأ تشغيل كافة رحلات القدوم والمغادرة

سفاري نت – متابعات

أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عن نقل كافة رحلات المواطنين القادمين من الخارج، وذلك في إطار “مبادرة عودة آمنة”، ورحلات الوافدين المغادرة “مبادرة عودة”، إلى الصالة رقم 1 اعتباراً من أمس الاثنين 22 يونيو 2020.

وقد بدأت الصالة 1 بمطار الملك عبدالعزيز الدولي تشغيل كافة رحلات مبادرة “عودة آمنة” للمواطنين القادمين من الخارج، إلى جانب مبادرة “عودة” لمغادرة المقيمين إلى بلدانهم.

وكان مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة قد بدأ أمس، تشغيل خدمة القطار الداخلي لنقل مسافري الرحلات الدولية في الصالة رقم 1، حيث نشرت إمارة منطقة مكة المكرمة مقطع فيديو يظهر عملية نقل الركاب بالقطار الداخلي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية حيث تم إلزام الركاب بوضع الكمامات وتطبيق التبادل الاجتماعي.

ويعتبر مطار المؤسس هو الأهم في مطارات السعودية، حيث إنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، كما أنه هو بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة، كما يتميز أيضًا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج، ويقع مطار جدة على بعد 19 كيلومترًا شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية، بدأ بناء المطار في 1974، وتم افتتاح المطار رسميًا في إبريل 1981.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة طيران تحظر استخدام مقصورات الأمتعة العلوية للطائرة

سفاري نت – متابعات من المعروف بأن الرحلات الجوية ستكون مختلفة تماماً عما كانت عليه …