السعودية تطلب من مواطنيها استخدامه.. أبرز 6 معلومات لا تعرفها عن تطبيق تباعد

سفاري نت – متابعات

 تطبيق تباعد أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أو ما تعرف باسم سدايا، نسخة جديدة لأجهزة أندرويد من تطبيق التباعد الذي أطلقته خلال الشهر الماضي لهواتف آيفون.
ووفقا لما ذكرته شبكة “cnn”، وفي ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية مؤخرا عن وصول إجمالي عدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 170639 حالة، حثت الهيئة الوطنية للبيانات بالتعاون مع وزارة الصحة حميع المواطنين بتحميل تطبيق تباعد.
و يأتي إطلاق تطبيق تباعد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالمملكة العربية السعودية للحفاظ على التباعد الاجتماعي الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية .
وفيما يلي نستعرض إليك أبرز المعلومات التى لا تعرفها عن تطبيق تباعد:
1. يستخدم تطبيق تباعد داخل مقار الأعمال ومناطق التجمعات العامة والتجارية بالسعودية، للحفاظ على إجراءات التباعد التى أوصت بها منظمة الصحة العالمبة.
2. يرسل تطبيق تباعد تنبيهات للمستخدمين في حالة مخالطتهم لأحد المصابين بفيروس كورونا، خلال الـ 14 يوما الماضية.
3. أطلقت أول نسخة من تطبيق تباعد لمستخدمي هواتف آيفون في بداية شهر يونيو الجاري.
4. يمكن لمستخدمي أجهزة آبل تحميل تطبيق تباعد من متجر آب ستور بالنسبة للإصدارات التي تعمل بنظام التشغيل الأحدث 13.5IOS.
5. يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تحميل تطبيق تباعد من متجر جوجل بلاي بالنسبة لإصدارات التى تعمل بنظام التشغيل OS6 والأحدث منها.
6. لا يحتاج تطبيق تباع إلى الاتصال بالإنترنت، لأنه يعمل باستخدام تقنية البلوتوث، ولكنه يستخدم شبكة الإنترنت لاستقبال التحديثات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …