خطوات عليك اتباعها لحماية هاتفك الآيفون من الاختراق

سفاري نت – متابعات

 5 خطوات لحماية هاتفك الآيفون من الاختراق مع ازدياد الهجمات الإلكترونية وتعدد عمليات الاختراق، وسرقة البيانات الشخصية، خاصة في الوقت الحالى، منذ بدء تفشى فيروس كورونا، حيث أصبحت كل التعاملات البنكية، ودفع الفواتير، وارسال ملفات العمل المهمة من خلال الهواتف على شبكة الإنترنت، مما زاد الخطر بشكل أكبر.
تعتبر هواتف آيفون iPhone من الهواتف التى تتميز بقدر أعلى في الحماية والخصوصية، ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك بعض الخطوات التى يجب المحافظة على تفعيلها لحماية هاتفك الآيفون، وذكر موقع ZDNet 5 خطوات يجب اتباعها لحماية الآيفون:
1- التأكد من وجود رمز مرور قويلا تكن ذلك الشخص الذي يعتمد على أرقام سهلة وبسيطة يمكن اختراقها بسهولة عند وضع رمز مرور للهاتف مثل 000000 أو 123456 . ولعمل رمز مرور فور للهاتف انتقل إلى الإعدادات Settings ثم اخل على Face ID & Passcode أو Touch ID & Passcode على أجهزة iPhone القديمة ، وأدخل رمز المرور الحالي الخاص بك ، ثم اضغط فوق خيارات رمز المرور للحصول على مجموعة من الخيارات، واختر بين رمز أبجدي رقمي مخصص وهو الأكثر أمانًا أو رمز رقمي مخصص ثاني أفضل خيار أو رمز رقمي مكون من 4 أرقام مختلفة.
2- التحكم في عدم اختراق البيانات وأحيانا عند تحميل تطبيق معين أو نقل شئ من هاتف أو جهاز آخر من الممكن أن يتعرض هاتفك للاختراق، ولذلك يجب عليك تخصيص عملية قفل لبعض التطبيقات مثل التطبيقات البنكية وتطبيقات الصور وغيرها لا يتم تسريبها.
3- عدم القيام باستخدام كلمات سر
إذا كنت تستخدم iCloud Keychain لتخزين كلمات مرور الويب ، إذا لا تقم باستخدامها مرة أخرى، وانتقل إلى الإعدادات ثم كلمات المرور والحسابات و كلمات مرور مواقع الويب والتطبيقات والمصادقة باستخدام Face ID / Touch ID أو رمز المرور الخاص بك، بدلا من كلمات السر.
4- تقليل مدة قفل الشاشة إلى الحد الأدنى
وكلما قمت بتعيين إعداد مهلة شاشة القفل لفترة أقصر ، ستحتاج شاشة iPhone أو iPad بشكل أسرع إلى مصادقة للوصول إليها، يمكنك تغيير وقت القفل التلقائي بالانتقال إلى الإعدادات ثم العرض والسطوع ثم القفل التلقائي أو Auto-Lock.
5- إخفاء إشعارات الإخطار
امنع عمليات الاختراق العشوائية من رؤية بياناتك بإخفاء معاينات الإشعارات، وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم الإخطارات ، ثم اضغط على إظهار المعاينات واختر عند إلغاء القفل، ولابد من إعادة تشغيل هاتفك الآيفون على الأقل كل أسبوع وإعادة ضبط الإعدادات، حتى تحافظ على عدم تعرضك للاختراق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا جديد يذكر وسعة التخزين لم تتغير في آيفون 14

سفاري نت – متابعات قال موقع “تيك رادار” إن هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها الشهر …