آبل تكشف عن مميزات جديدة لـ iOS 14

سفاري نت – متابعات

 آبل تكشف عن مميزات جديدة لـiOS 14..تعرف عليها بعدما كشفت عن نظامها الجديد iOS 14 فى مؤتمرها السنوي للمطورين بالشهر الماضي، بات الملايين حول العالم ينتظرونه لما يوفره من مميزات ستمد هواتفه بكل ميزات أندرويد، مع الإحتفاظ بنفس نظام آيفون الشهير بكامل أناقته، وهو هدف العلامة الأمريكية الفاخرة لإرضاء عملائها وتحسين جودة هواتفها.
وبحسب موقع CNET التقني، قالت شركة آبل على موقعها الرسمى، إن نظام iOS 14 سيمكن مستخدميها من تنزيل تطبيقات “الطرف الثالث”، عن طريق تخصيص المتصفح أو البريد الإفتراضى، ومن ثم الإستفادة بخدمات البريد الإلكترونى Gmail ، و المتصفح الشهير فايرفوكس.
ونوهت آبل بأن الميزات الجديدة ستشمل أيضا أجهزة iPadOS، وستكون قاصرة فقط على المتصفح و البريد الإلكتروني، بمعنى أن المستخدمين لا يمكنهم التمتع بخدمات جوجل الأخرى مثل Google maps على سبيل المثال بنفس التقنية، حيث لا توجد طريقة لتعيينها كتطبيق افتراضي في الوقت الحالي.
فى الوقت ذاته، أكدت الشركة تطويرها الكاميرا الخاصة بنظام iOS 14، لتتمكن من التقاط الصور بدقة أعلى ، وسرعة أكبر ، فضلًا عن إمكانية ضبط الصورة قبل التقاطها.
كذلك يضيف نظام iOS 14 الجديد إمكانيات جديدة لتطبيق Voice Memo، بحيث يمكن تنظيم التسجيلات الصوتية بشكل أفضل، و تحسين صوت التسجيلات الجديدة بشكل كامل.
وكانت آبل قد كشفت فى وقت سابق أنه سيتم إعادة تصميم الشاشة الرئيسة لـ iPhone، كخاصية الصورة داخل الصورة، وإضافة widgets أو أدوات جديدة أكثر تميزًا، فضلًا عن قدرته على تنظيم التطبيقات من خلال مكتبة التطبيقات، وتطبيق الترجمة الذى يمكنه بالترجمة إلى 11 لغة مختلفة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …