بالصور .. دليلك الكامل للسياحة في الطائف

سفاري نت – متابعات

يطلق على مدينة الطائف مدينة الورود، والجبال الشامخة وسوق تقليدي يعود تاريخه إلى مئات السنين، وإليكم أبرز المعالم السياحية في الطائف:

متحف قصر شبرا

عُد بالزمن إلى الماضي عبر بوابة متحف قصر شبرا، الذي كان مقر الإقامة الصيفي للملك عبدالعزيز والملك فيصل فيما بعد. ويعد القصر ارتدادًا للطائف القديمة ويتميز بعناصر معمارية مثل الرواشين والشرفات، والتصميمات الداخلية الرخامية.


مصنع القهدي

هناك مقولة عربية قديمة تقول، “إذا جاءت الوردة، نأكل ونشرب بجوارها؛ وإذا غادرت لا نأسف عليها”. لا تفوت موسم الحصاد بين شهري مايو/أيار ويوليو/تموز قبل مغادرة الورود، وزُر مصنع القهدي  لتكتشف كيف تُصنع العطور، وماء الورد والعديد من المنتجات الأخرى.


سوق الطائف

مثلما يُعرف الإيطاليون بجمال ميادينهم، في المملكة العربية السعودية يُعرف عن السكان المحليين حبهم للأسواق التقليدية. يقع سوق الطائف القديم، أحد أكبر الأسواق في البلاد، في قلب المدينة التاريخية الذي تم تجديد بشكل جميل وهو مكان لا بد من زيارته. تجول في السوق، حيث ستجد منتجات يدوية، وعسلا بلديًا وماء الورد، ثم ارتشف كأسا من شاي النعناع المنعش.

حديقة جبل دكا

تقع جبال الشفا على بُعد 25 كم جنوب غرب الطائف وهي أعلى جبال في المنطقة. تقدم قممها إطلالات بانورامية خلابة على المناطق المجاورة. وتقع على قمة جبل دكا حديقة توفر للزوار العديد من الأنشطة، بما فيها ركوب الكثبان الرملية وركوب الجمال.

مأكولات الطائف المحلية

الطائف هي عاصمة الفواكه العضوية في المملكة العربية السعودية، وتقدم كل مطاعم المدينة الأنواع الأكثر شعبية، مثل الخوخ والرمان والعنب والتمر.

Eat Like a Local

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العالم يستعد لمفاجآت ديسمبر ب”أجمل شتاء” في الإمارات

سفاري نت – متابعات عقد مجلس الإمارات للسياحة اجتماعه الرابع لعام 2021، برئاسة الدكتور أحمد …