طيران الإمارات وفلاي دبي تشترطان شهادة كوفيد-19 سلبية قبل المغادرة من 13 دولة

سفاري نت – متابعات

كشفت شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي أنه يجب على جميع المسافرين من بعض الدول أو المطارات حمل شهادة خلو من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” سلبية، صادرة من مختبر معتمد من قِبل الحكومة المحلية حتى يتم قبولهم على الرحلات القادمة إلى دبي بما في ذلك رحلات “الترانزيت”.

وقد أشارت “طيران الإمارات”، إنه يجب إصدار الشهادات قبل المغادرة بمدة لا تزيد على 96 ساعة، فيما أكدت شركة “فلاي دبي” أنه يجب تقديم نسخة مطبوعة من النتيجة السلبية حتى يتم إنجاز إجراءات السفر على الرحلات القادمة إلى دبي.

وتشمل القائمة 13 دولة وهي أفغانستان، بنجلاديش، مصر، الهند، إيران، باكستان، نيجيريا، الفلبين، روسيا الاتحادية، السودان، تنزانيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية من مطارات دالاس فورت وورث، هيوستن، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، فورت لودرديل، أورلاندو، إضافة إلى المسافرين القادمين إلى دبي من كاليفورنيا، فلوريدا وتكساس على رحلات المتابعة.

وألزمت الشركتان المسافرين من بقية الدول بإجراء فحص كورونا في بلدهم، أو يمكنهم إجراء الفحص أثناء الوصول إلى مطار دبي الدولي، وقد أكدت هيئة دبي للطيران المدني أنه ليس إلزامياً على جميع المسافرين إلى دبي إجراء فحص PCR الخاص بفيروس “كوفيد-19” قبيل مغادرة الجهة القادمين منها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تضيف 18 وجهة جديدة منها 6 وجهات عربية مطلع سبتمبر

سفاري نت – متابعات تعتزم الاتحاد للطيران تسيير رحلات من وإلى 18 وجهة جديدة اعتباراً …