طريقة إرسال ملفاتك الكبيرة عبر Gmail

سفاري نت – متابعات

 كيف ترسل ملفاتك الكبيرة عبر Gmail يحتاج العديد من المستخدمين إلى مشاركة الملفات والصور كبيرة الحجم وإرسالها عبر تطبيقات البريد الإلكترونى، وخاصة Gmail ، ويجد الكثيرون صعوبة كبيرة في هذا الأمر، حيث أن هذه الملفات لا يتم تحميلها بسهولة مما يجعل الأمر غاية في الصعوبة ويخلق الكثير من المشكلات سواء في الدراسة أو العمل.
وللتغلب على هذه المشكلة فإنه وفقا لشبكة Fox News الأمريكية يجب اتباع 5 خطوات أساسية لحل هذه المشكلة التى تعتبر عائقا كبيرا في تحميل وإرسال الملفات كبيرة الحجم عبر Gmail.
أولا : Google Driveيسهل على مستخدمي Gmail إرسال الملفات التي تتجاوز الحد المسموح به، حيث أنه عند محاولة إرفاق ملف يزيد حجمه عن 25 ميجابايت ، يقوم جوجل بتحميله إلى Google Drive ويرسل إلى المستلم رابط تنزيل.
كما يمكن أيضًا تحميل الملفات مباشرة إلى Google Drive ومشاركتها من التطبيق نفسه، ويمكن أن يحتوي Drive على ملفات يصل حجمها إلى 5 تيرابايت ، ولكنك ستحتاج إلى خطة تخزين مدفوعة لاستيعاب الكثير من البيانات.
ثانيا : انشئ حسابا في تطبيق Dropbox Dropbox هو أحد خيارات النسخ الاحتياطي السحابي الأكثر شيوعًا،، كما أنه يسهل مشاركة هذه الملفات مع أشخاص آخرين من خلال رابط المشاركة أو عن طريق إضافة الملفات إلى حسابات Dropbox الخاصة بهم، ويوفر تطبيق Dropbox مساحة 2 جيجابايت مجانية لأي شخص، كما أنه متخصص في حفظ الملفات المهمة.
ثالثا: إرسال الملفات من خلال WeTransferتتيح خدمة WeTransfer المجانية للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 غيجابايت ، كما أن WeTransfer ليس للتخزين عبر الإنترنت، حيث أن WeTransfer هى فقط لإرسال الملفات، وكل ما على المستخدمين فعله هو الانتقال إلى الموقع ، واختيار الخيار المجاني وإضافة الملفات من جهاز الكمبيوتر ثم إدخال عنوان بريدك الإلكتروني والبريد الإلكتروني للمستلم، ثم الضغط على نقل حيث ستظل الملفات متاحة للتنزيل لمدة سبعة أيام.
رابعا : Amazon Drive يحصل مستخدمو أمازون على 5 جيجابايت من المساحة مجانًا ، لكن مشتركة خدمة Prime من أمازون يحصلون على ميزة إضافية لتخزين الصور غير محدودة المساحة ، مثل Dropbox ، ويمكنك مشاركة الصور والملفات الأخرى عن طريق إنشاء رابط وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى المستلم.
خامسا : القيام بضغط الملفات يمكن للمستخدمين القيام بضغط الملفات الكبيرة لتقليل مساحتها عن طريق وضعها في مجلد مضغوط، في نظام التشغيل Windows ، حيث يجب الضغط على زر الماوس الأيمن على الملف أو المجلد ، والانتقال إلى إرسال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …