شيري تطرح تيجو 5x موديل 2021 لمنافسة هيونداي كريتا

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة شيري الصينية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، مؤخرًا عن السيارة تيجو 5x الجديدة التي تنتمي لفئة الكروس أوفر العائلية نقلا عن موقع مصراوي.

ووفقًا لموقع قناة “روسيا اليوم” بالعربية فإن الشركة الصينية تسعى من خلال طرح تيجو 5x الجديدة بأسعار رخيصة، لمنافسة سيارة كريتا المقدمة من هيونداي موتورز الكورية الجنوبية.

وأوضحت الشركة الصينية أن سيارتها 5x الجديدة هي نسخة معدلة من تيجو 4 التي استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تحقق انتشارًا واسعًا في الصين وأسواق عدد من دول آسيار وأفريقيا.

تعتمد تيجو 5x على نوعين من المحركات، الأول رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 116 حصان، والثاني محرك معزز بشاحن توربيني بقوة 156 حصان.

ويعد المظهر الخارجي أبرز اختلاف بين شيري تيجو 5x وشقيقتها تيجو 4، إذ تأتي السيارة الجديدة بواجهة أمامية وخلفية مختلفة وتصميم جديد لممتصات الصدمات والمصابيح.

وتأتي السيارة الجديدة بطول 4 أمتار و35 سنتيمترا، وأقراص عجلات مختلفة عن تيجو 4، حيث أصبحت الأقراص الجديدة أكثر عصرية ومصنوعة من الكروم المقاوم للصدأ.

أما المقصورة فقد تم تزويدها بمقاعد جديدة تتسع لـ5 ركاب، ولوحة تحكم معززة بشاشة تحكم لمسية قياس 10.25 بوصة، كما تغير شكل اللوحة المثبت عليها ناقل الحركة وأزرار التحكم بالسرعة فأصبحت بحسب “روسيا اليوم” أكثر تميزا بفضل تصميمها الذي يجمع الزجاج مع الكروم اللامع.

ومن المقرر أن تتراوح أسعار السياراة الجديدة بين 8600 دولار (137.500 جنيه مصري) تقريبًا و12800 دولار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

وصول النسخ الأولى من جينيسيس GV80 الجديدة كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا

سفاري نت – متابعات أعلن المكتب الرئيسي لشركة جينيسيس في الشرق الأوسط وأفريقيا عن وصول …