فنادق ماينور و سيفن تايدز الإماراتية تطلقان فندق أوكس بوابة ابن بطوطة دبي

سفاري نت – متابعات

يسرّ فنادق ماينور وشركة سيفن تايدز المحدودة الإعلان عن إطلاق فندق أوكس بوابة ابن بطوطة دبي. يقع الفندق المؤلف من 396 غرفة ومجمّع بوابة ابن بطوطة في منطقة جبل علي بدبي وعلى مسافة قريبة من موقع إكسبو 2020 ويشتهر كلاهما بتصميم البوابة المذهل الذي بات مَعلماً بارزاً في المدينة.

يقع الفندق قبالة ابن بطوطة مول وبجوار مترو دبي، ممّا يتيح للزوار التنقل بسهولة في أرجاء المدينة وزيارة العديد من المعالم السياحية والمناطق التجارية في دبي. كما يسهل الوصول إلى دبي مارينا التي تشمل جملة من المعالم مثل مارينا مول والمطاعم إلى جانب تجربة القفز المظلي الحر وممشى ذا بيتش. يبعد مطار دبي الدولي عن الفندق 30 دقيقة بالسيارة ويسهل الوصول إلى مطار آل مكتوم الدولي ومطار أبوظبي الدولي خلال أقل من ساعة. 

كما يوفر فندق أوكس بوابة ابن بطوطة خيارات إقامة عصرية للمسافرين في رحلات العمل والترفيه، ويُعتبر الفندق الثاني من علامة أوكس في دبي والثالث في الإمارات العربية المتحدة. يشمل الفندق 352 غرفة للضيوف مقسّمة ضمن ثلاث فئات مختلفة فضلاً عن 44 جناحاً. يغلب على أنواع غرف الضيوف الثلاث والتي تتراوح بين غرف البريمير وديلوكس والغرف التنفيذية الطابع المغربي، فيما تتزيّن الأجنحة بتصميمٍ مستوحى من الرحلات التي قام بها الرحالة ابن بطوطة حول العالم. 

تبلغ مساحة الأجنحة العائلية البالغ عددها 13 جناحاً 55 متراً مربعاً فيما توفر أجنحة بطوطة الـ29 مساحةً فسيحة تبلغ 85 متراً مربعاً وتضمّ غرفة جلوس وشرفةً رحبة مطلة على مناظر المدينة. أما الجناحان الملكيان فيفترشان مساحة 140 متراً مربعاً ويشمل كلّ منهما غرفتَي نوم مجهزتين بسرير بحجم كينغ وغرفة جلوس وغرفة طعام فضلاً عن تراس في الهواء الطلق. تحتوي جميع أنواع الغرف على تلفزيون LCD عالي الدقة قياس 40 إنشاً وخدمة واي فاي مجانية ومستلزمات لإعداد الشاي والقهوة، فضلاً عن حمّام مزوّد بدش وحوض استحمام منفصل. 

تشمل المطاعم والاستراحات في الفندق مطعم ميسترال الذي يقدم المأكولات المستوحاة من جميع مطابخ العالم ومحطات الطهي الحي طيلة اليوم، فضلاً عن ريفو كافيه الذي يقدم القهوة الطازجة والفطائر الشهية والمأكولات الصحية، واستراحة موروك لاونج أند بار التي تتميز بتراس مغربي الطابع وتقدم المشروبات اللذيذة والشيشة مع استراحة بجانب حوض السباحة. أما مرافق الفندق الإضافية فتضمّ حوض سباحة ونادياً رياضياً ومنتجعاً صحياً فضلاً عن نادٍ للأطفال. كما يتسنى لضيوف فندق أوكس بوابة ابن بطوطة دخول الشاطئ مجاناً في نادٍ شاطئي خاص على نخلة جميرا. 

ومن جهة أخرى، يُعتبر الفندق المكان الأمثل بالنسبة للضيوف المقيمين في رحلة عمل أو الراغبين في إقامة فعاليات واحتفالات، حيث يمكن عقد أي نوع من الاجتماعات في ظلّ توفّر مساحات مرنة حيث تستوعب الغرفة الأكبر عدداً يصل إلى 350 ضيفاً. هذا وتتوفر غرف مغلقة وأخرى في الهواء الطلق مخصصة للقاءات قبل موعد الفعاليات فضلاً عن مركز للأعمال.

وفي هذا الإطار، علّق ديليب راجاكارير وهو الرئيس التنفيذي في مجموعة فنادق ماينور ومجموعة ماينور العالمية قائلاً:”تسرّنا إضافة فندق أوكس بوابة ابن بطوطة إلى محفظة فنادقنا ومنتجعاتنا في دبي. يجاور الفندق مركزَ دبي للمعارض وموقع إكسبو دبي، وبالتالي يخوّله هذا الموقع الاستراتيجي الاستفادة من هذا الحدث العالمي الضخم الذي تمّت إعادة جدوَلته إلى العام المقبل. نحن نتطلع قدماً للعمل مع شركائنا في شركة سيفن تايدز للاستفادة من نجاح هذا الفندق الرائع.” 

ومن جانبه، قال عبد الله بن سليم، الرئيس التنفيذي في شركة سيفن تايدز: “ليست العلاقة التي تربطنا بمجموعة فنادق ماينور حديثة العهد، فقد عملنا معهم على إنجاز سلسلة من المشاريع الناجحة بما فيها منتجع أنانتارا النخلة دبي. وبما أننا شهدنا النجاح الذي حققته المجموعة من خلال فنادقها، فأنا على ثقة تامة بأنّ القرار الاستراتيجي المتمثّل بإبرام شراكة مع مجموعة ماينور للعمل على فندق أوكس بوابة ابن بطوطة سوف يتيح لنا التكيف بسلاسة مع الوضع الطبيعي الجديد.” 

تمتلك مجموعة فنادق ماينور حالياً 11 فندقاً تتولى تشغيلها والاستثمار فيها ضمن الإمارات العربية المتحدة تحت راية ثلاث علامات تجارية وهي فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا، فنادق ومنتجعات أفاني، فنادق ومنتجعات وأجنحة أوكس فضلاً عن 18 فندقاً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وحالياً، تجمع بين فنادق ماينور وشركة سيفن تايدز شراكة في سوق الضيافة بدبي حيث تتولى مجموعة فنادق ماينور تشغيل فندقين تملكهما شركة سيفن تايدز الدولية وهما منتجع أنانتارا النخلة دبي منذ العام 2013 وفندق أفاني ديرة دبي منذ العام 2016. تتولى مجموعة أوكس حالياً تشغيل أكثر من 60 فندقاً في خمسة بلدان بما فيها فندق أوكس ليوا هايتس في دبي وأجنحة أوكس ليوا التنفيذية في أبوظبي. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أنانتارا تحطّ الرحال في جزر سيشل

بانكوك – سفاري نت كشفَت فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا أنّها تستعدّ لدخول جزر السيشل في …