بالصور .. اجمل 3 جزر في املج السعودية

سفاري نت – متابعات

مدينة املج إحدى مدن السعودية الساحلية وميناء رئيسي هام يطل على ساحل البحر الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، تتميّز املج بشواطئها الخلابة ومنتجعاتها السياحية الراقية وجُزرها التي تصل إلى 103 جزيرة تقريبًا أشهرها جبل حسان والفوايدة وام سحر ولبنة ومليحة، مما جعل السياحة في املج خيارًا مثاليًا لمن أراد مزيجًا من الطبيعة الساحرة والخصوصية والهدوء.

جزر املج

تتمتع جزر املج بطبيعة بحرية رائعة تكشف عنها رمالها الناعمة ومياهها الكريستالية الصافية وأنشطتها المائية المُتعددة، وفيما يلي نتعرف على أهم الجزر في املج عن قرب رُبما راقت لك أحدهم وكانت وجهتك القادمة.

جزيرة جبل حسان (جبل الحساني)

من أشهر جزر املج السياحية التي يقصدها آلاف السائحين من زائري المدينة الساحلية الساحرة إذ تتمتع بشواطئ رملية خلابة ومياه صافية تكشف عن أسماك القاع المُلونة مع مزارع تنمو على مياه الأمطار، ويُعد استئجار القوارب الشراعية واليخوت والإبحار والصيد بها من أكثر الأنشطة التي يستمتع السياح بها على الجزيرة.

وتُعد جزيرة حسان أكبر جزر املج غير المأهولة بالسكان بفضل مساحتها التي تصل إلى 24 كيلومتر مربع “6 كم طولًا و4 كم عرضًا”.

تقع الجزيرة على بُعد 18 كم بري و10 ميل بحري من مدينة املج على الساحل الشمالي الغربي للمملكة، يُحيط بها من جميع الاتجاهات مجموعة من الجزر مثل مليحة جنوبًا، لبنة غربًا، ام سحر في الجنوب الشرقي.

جزر الفوايدة

وهي أرخبيل من الجزر يقع شمال املج على الضفة المُقابلة لقرية الحُرة، ويضم 6 جزر مُتفاوتة المساحات مثل أم جلوف وأم قشيعات وأم الملك والمُنقلب وجزاية.

وتشتهر جزيرة الفوايدة بأنها جزيرة املج التي تتخذ منها الطيور المستوطنة والمُهاجرة كالنوارس والصقور معبرًا لها خلال فترات الشتاء “سبتمبر – نوفمبر”، والربيع “أبريل – مايو”.

ويُعد الاستمتاع بجولة بحرية وُمراقبة مراكب الصيد كما هو الحال مع مُراقبة تصرفات الطيور البحرية من أفضل الأنشطة التي يُمكنك مُمارستها في الفوايدة.

جزيرة ام سحر

من جزر املج الصغيرة التي تقع على بُعد 15 كم من ميناء المدينة جنوب شرق جزيرة جبل حسان.

وتتميّز الجزيرة بشواطئها الخلابة، رمالها البيضاء الناعمة، مياهها وسمائها الزرقاء الصافية التي تتخللها أشعة الشمس اللطيفة.

كما تُعد ام سحر موقعًا مثاليًا لممارسة العديد من الرياضات المائية مثل السباحة وسط الدلافين اللطيفة، الغوص بين عشرات من الشعاب المرجانية والأسماك المُلونة، صيد فصائل مُتنوعة من الأسماك التي تشتهر بها الجزيرة مثل البياض والهامور والعقام والشعور والأسماك القشرية، الإبحار بالقوارب الشراعية واليخوت أو الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بمُشاهدة أسراب الطيور المائية التي تُميّز ام سحر مثل النورس والعجام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاهد معلم بالم ويست بيتش الجديد في دبي

سفاري نت – متابعات تحتضن شواطئ النخلة جميرا معلم بالم ويست بيتش الجديد المميز من …