أوكرانيا تعفي السياح الخلجيين من تأشيرة الدخول المسبقة اعتبارًا من أول أغسطس

سفاري نت – متابعات

 أعلنت دولة أوكرانيا إعفاء مواطني دول الخليج من تأشيرة الدخول المسبقة لمدة 90 يوماً اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل، بعد أن كانت قيمة التأشيرة تبلغ نحو 100 دولار.

وقد وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على مرسوم يقضي بإنشاء نظام بدون تأشيرة لمواطني المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت، عمان، أستراليا ونيوزيلندا اعتباراً من 1 أغسطس 2020، إذا لم تتجاوز مدة إقامتهم في أوكرانيا 90 يوماً خلال 180 يوماً، ويبدأ نفاذ المرسوم من يوم الثلاثاء 21 يوليو.

وكان الرئيس الأوكراني قد صرح في يونيو الماضي إن بلاده تدرس إلغاء متطلباتها لمنح التأشيرات للسائحين من عدة دول في سبيل جذب المزيد من الزائرين فور تخفيف إجراءات العزل العام وجلب المزيد من الأموال للاقتصاد.

يُذكر أن المملكة سمحت للمواطنين من أوكرانيا بالدخول الى المملكة دون تأشيرة دخول مسبقة والحصول عليها فور الوصول إلى المطارات السعودية حيث سيكون بمقدور الأوكرانيين السفر إلى المملكة العربية السعودية دون تأشيرة مسبقة، وإنما فقط بتأشيرة سياحية تمنح للمواطن فور وصوله إلى المطارات السعودية.

وتحتل أوكرانيا المركز الثامن عالميًا من حيث عدد السياح وفق تصنيف المنظمة العالمية للسياحة، نظرًا لما تحتويه بين جنباتها من العجائب التاريخية والثقافية السبع، فضلاً عن موقعها المميز في أوروبا، حيث يحيط بها البحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب، فضلاً عن تمتعها بطبيعة خلابة، وأصبحت قبلة سياحية ومقصد للقادمين من جميع دول العالم.

ومن ناحية أخرى، أصدرت المديرية العامة للجوازات، قرارها بتمديد الإقامات للمغتربين المنتهية إقامتهم وهم بخارج المملكة، ومنعتهم الظروف التي تسبب فيها الوباء المستجد من العودة، وذلك بدون مقابل لمدة 3 شهور، ويسري القرار أيضًا على الوافدين داخل المملكة المتضررين أيضًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فعاليات مؤتمر مُستقبل الضيافة تنطلق مباشرةً من الرياض وجميع أنحاء العالم

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة السياحة السعودية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، الجهتان المنظمتان لمؤتمر مستقبل …