بالصور .. 5 من أجمل الجزر السياحية في تايلاند

سفاري نت – متابعات

تايلاند أصبحت هذه الدولة حديثة النهضة من أهم وأشهر المدن السياحية التي أصبحت ملجأ وملاذ لكثير من السياح الذين يبحثون عن الراحة والهدوء والجمال والاسترخاء، فإذا كنت تشعر بالتعب من ضجيج المدينة ومن ضغط الحياة والعمل كل ما عليك هو أن تقضي أحد العطلات في أحدي جزر مدينة تايلاند. هنا سوف نتحدث عن أهم وأشهر 5 جزر في هذه الدولة الساحرة والتي تستطيع فيها أن تستمتع بالبحر بألوانه الساحرة مع اشعة الشمس الساطعة.

1- جزيرة كوليبي Ko Lipe :-


 هي أحدي الجزر الصغيرة التي تقع في أرخبيل أدانغ الراوي من بحر أدمان في مقاطعة ساتون في جنوب غرب تايلاند، أي أن هذه الجزيرة تقع علي الحدود من حديقة البحيرة الوطنية، وأفضل الأوقات التي تستطيع أن تزور هذه الجزيرة والتمتع بها من شهر نوفمبر إلي شهر مايو وتستطيع أن تلعب لعبة السنوكر وهي من العاب الطاولة المميزة علي هذه الجزيرة. ومعني اسم هذه الجزيرة حرفياً هي جزيرة الورق أو ورق الجزيرة وهذا الاسم من الأسرار الغير مكتشفة وشاركت هذه الجزيرة في رفع الاقتصاد القومي لتايلاند من خلال السياح الذين يقضون إجازاتهم بها، وقد تم اكتشاف هذه الجزيرة من قبل تشاوكي الذي كان يسافر من جزيرة إلي أخري بحثاً عن الصيد حتي يستطيع أن يقدم الطعام لإفراد قبيلته ثم وجد هذه الجزيرة عامرة بالخيرات فاستقر بها وهي جزيرة صغيرة أن كنت من محبي رياضة المشي تستطيع أن تتجولها بالكامل اما أن كنت لا تحب المشي فيمكنك استئجار دراجة نارية والتجول بها في المدينة ويمكنك التمتع برياضة الغوص في هذه الجزيرة وخاصة حيث مكان حطام سفينة قديمة جداً وهي مكان مثير جداً للغوص.

2- جزيرة كو ساموي Ko Samui :-


 هي أشهر وأجمل الجزر في تايلاند علي الإطلاق إذا ذهبت إلي تايلاند لا يفوتك أن تذهب إلي هذه الجزيرة حيث أنها تعتبر مرآة للحضارة والثقافة والتاريخ والجمال. وتقام علي هذه الجزيرة العديد من المهرجانات مثل مهرجان بوفالو ويوجد بها العديد من المعارض التي تبيع الأطباق المحلية وتستطيع شراء الهدايا والتذكارات والملابس فهي معارض كبيرة ومتنوعة بها كل ما تريده. ولا تنسي الشواطئ الخلابة فهي تتميز بوجود الكثير من المنتجعات الراقية والتي تقدم خدمة علي أعلي مستوي لنزلائها، وتعتبر هذه الجزيرة من أغلي جزر مدينة تايلاند ولكنها الأجمل وتتميز بالهدوء وكثرة السياح الأوربيون فهي من أكثر الجزر التي يتوافد إليها السائح الأوربي وتبلغ مساحة هذه الجزيرة نحو 60 كم ويوجد ايضاً بها الكثير من المطاعم الفاخرة التي تقدم الأكل الآسيوي ذو النكهة المميزة. اقرأ ايضاً :- اجمل 10 شواطئ سياحية في اوروبا يقال عنها أنها جزيرة الأحلام حيث الجمال والهدوء والجاذبية والطبيعة الساحرة وطيبة أهل هذه الجزيرة وتقع هذه الجزيرة علي الناحية الجنوبية من خليج تايلاند، وهذه الجزيرة لها تاريخ عريق جداً فهي من أقدم الجزر في تايلاند ومعني اسم هذه الجزيرة هو الملاذ الأمن. أما عن طبيعة اقتصاد هذه المنطقة فهي تعتمد في دخلها علي السياحة وعلي تصدير جوز الهند والمطاط.

3- جزيرة بوكيت Phuket :-

 تعد هذه المحافظة واحدة من أكبر مدن تايلاند السياحية وتعد من أشهر الجزر السياحية في العالم كله حيث أنها تتميز بالجزر السياحية الخلابة الصافية ووجود العديد من المنتجات السياحية بالإضافة إلي عدد كبير من المطاعم الفاخرة والمقاهي الشهيرة وعدد من الأسواق والمتاحف التاريخية وتحتوي أيضاً علي مجموعة من المتاحف الأثرية وكل هذا بالطبع يجعلها واحدة من الجزر المميزة تحتل مكانة مميزة في تايلاند. معني بوكيت هو” التلو” هي تمثل العمود الفقري لتايلاند من حيث السياحة والتجارة وايضاً الحياة الاجتماعية حيث يعيش علي أرض هذه الجزيرة البوذيون والمسلمون والصينيون والغجر أيضاً في سلام وهدوء. وتستقبل هذه المدينة السائحون من جميع دول العالم عبر مطاراتها الدولية أما إن كنت تأتي من العاصمة التايلاندية فتستطيع أن تصل إلي الجزيرة بسهولة عن طريق البحر عبر العبارات. وهذه الجزيرة من الجزر ذات المساحة الشاسعة حيث تضم بداخلها نحو 39 جزيرة صغيرة، وسلسلة من الجبال تعرف باسم جبال بوكيت، وشواطئ مدينة بوكيت من الشواطئ الخلابة فهي تعتبر من أنسب الأماكن لممارسة رياضة الغوص علي مستوي العالم أجمع، فيمكن للغواصين اختيار رحلات الغوص لمدة يوم واحد مع توفير كافة الوجبات والمشروبات علي متن قوارب مجهزة حيث تستطيع التمتع بالمشاهد الخلابة تحت الماء من الشعاب المرجانية الملونة والسلاحف البحرية والقروش المخيفة. وفي المساء تستطيع أن تذهب إلي مسرح “بوكت فانتزي” العملاق والذي يسع نحو ثلاثة ألاف متفرج ويقدم هذا المسرح مسرحيات خيالية عن المحافظة.

4- جزيرة كوه تاو Koh Tao :-

هذه الجزيرة التي يعني اسمها “جزيرة السلحفاه” من هذا الأسم يتضح لك ان هذه الجزيرة هي ملاذ أمن للسلاحف الأليفة التي تعشق سكن هذه الجزيرة حيث تتمتع بالرمال الناعمة التي تحكمها الصخور الكبيرة. هذه الجزيرة هي المكان الشعبي الأشهر في تايلاند حيث يمكن للسائح التمتع بالرياضات المختلفة والمشي وتسلق الصخور، حيث إن شاطئها يحتوي علي العديد من الصخور الضخمة التي تنتشر وسط الرمال الناعمة، وهي ملاذ أمن للذين يرغبون في الهروب من الزحام. وأخذت شعبية هذه المدينة في الاتساع علي مدار العامين السابقين بعدما اتسعت الجزيرة وزاد عدد الزائرين لها وتحسنت خدمات هذه الجزيرة كثيراً، والآن تعتبر هذه الجزيرة من أفضل الجزر التي تقدم خدمة الغوص في خليج تايلاند. حيث بها موقع يعتبر من أفضل مواقع الغوص علي الإطلاق وهو موقع شاميون بيانكل، والذي يشتهر بسمعة مميزة لدي الغواصين في حال بحثهم عن الحيتان واسماك القرش ومع ذلك فإن درجات حرارة مياة هذه الجزيرة الأكثر دفئاً خلال العام الماضي تسببت في هجرة الأسماك منها.

5- جزيرة كو في في Ko Phi Phi :-


هذه الجزيرة هي أكبر جزيرة في جزر تايلاند حيث أنها حباها الله بسحر وطبيعة خاصة مما جعلها جوهرة سياحية كبيرة وأطلق عليها جوهرة سياحة تايلاند وهي من الشواطئ الرائعة ذات الرمال الناعمة وهذه الجزيرة الرائعة قد دمرت بالكامل خلال فيضان تسونامي الأخير في عام 2004 إلا أن الحكومة التايلاندية قامت بإعادة إعمارها سريعاً وأصبحت أجمل وأفضل مما كانت عليه. شاهد أيضاً :- اجمل 5 بحيرات في ايطاليا يوجد في هذه الجزيرة الكثير من الفنادق والمطاعم والتي توفر لك أشهي الطعام الآسيوي ذو النكهات المميزة، ولا زالت هذه الجزيرة تحتفظ بشكلها التاريخي والتراثي المميز فهذه الجزيرة علي شكل فراشة مربطة الجناحين مع شاطئ رفيع من المياه الزرقاء النقية، أما الجناح الأيسر من هذه الجزيرة فهو عبارة عن صخوراً منحدرة ومغطاة بالأشجار، أما الجناح الأيمن فهو عبارة عن جناح أيمن تكسوه الغابات المليئة الأشجار والنباتات. حقاً أن هذه الجزيرة رائعة حقاً فهي بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي فيمكنك أن تأخذ أجمل الصور واللقطات التذكارية هناك حتي أن منتجي أفلام جيمس بوند اختاروا هذه الجزيرة في الفترة الماضية لتصوير أحد أفلام النجم العالمي الشهيرة. كانت هذه جولة قصيرة في جزر تايلاند الساحرة المليئة بالأماكن الرائعة والتي تحتاج إلي شهر كامل حتي تستطيع أن تزورها وتتمتع بها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …