بالصور .. استمتع بالحياة البحرية في الغردقة المصرية

سفاري نت – متابعات

الغردقة هي أقدم وأشهر منتجع في مصر. عالم البحر الأحمر الغني بالحياة المرجانية والأسماك هو ما سلّط الضوء على الغردقة للمرة الأولى في أنحاء العالم، وشيئًا فشيئًا نمت المدينة وتحولت إلى منتجع يقدم خدمات سياحية من طراز عالمي نقلا عن موقع سيدتي نت.
بالنسبة للسائحين المقبلين من أوروبا الشمالية (هم يمثلون غالبية السائحين)، فإن الغردقة وجهة للهروب من الشتاء في بلدانهم، والسباحة والغوص والاسترخاء على شواطئ بيضاء رملية، بخاصة أن المناخ مناسب على مدار العام. إلى الأنشطة البحرية، تشمل مواقع الجذب السياحي في الغردقة.


جزر الجفتون

جزر الجفتون هي واحدة من المواقع التي تمثل هدف الرحلات بالقوارب السياحية، فهي تتمتع بمساحات من الرمال البيض، وتسمح مياهها بالغطس، كما يسهل الوصول إلى الشعاب المرجانية التي تحيط بشاطئ الجزيرة.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية

مارينا الغردقة


مارينا الغردقة هي إضافة حديثة إلى منطقة سيغالا، ووجهة الطعام الرئيسة في المدينة. عند غروب الشمس، يجذب التنزه هناك، قبل التوجه إلى أحد المقاهي أو المطاعم العديدة لتناول الطعام، مع الإطلالة على اليخوت العائمة في البحر الأحمر.


مواقع أبو نحاس لحطام السفن


تقع منطقة الغوص المذكورة شمالي جزيرة شدوان، على بعد حوالي 65 كيلومترًا جنوب شرقي الغردقة، وتمثل موقعًا مثاليًّا للغطس في البحر، بخاصة في وجود حطام خمس سفن لاستكشافه. لكن، عامل الجذب الرئيس هو حطام سفينة كارناتيك، وهي سفينة شحن بريطانية غرقت في سنة 1869، وهي لا تزال في حال جيدة، مع الإشارة إلى أن مكان حطام السفينة اليونانية Chrisoula K (غرقت سنة 1981) والألمانية Kimon M (غرقت سنة 1978) هما الأكثر قصدًا من الغواصين، ويقدمان فرص رصد أسد البحر وسمك الزناد بين الحطام.


“الغردقة اكواريوم”


يعرض “الغردقة أكواريوم” في الجزء الشمالي من المدينة (المعروف بالدهار) الحياة البحرية في البحر الأحمر في الغردقة. وهو يمثل لغير السباحين فرصةً لرؤية الحياة السمكية الوافرة في البحر الأحمر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أهم المعلومات السياحية قبل سفرك إلى جزيرة فلوريس الاندونيسية

سفاري نت – متابعات من الشواطئ إلى القرى التقليدية المحفوظة جيدًا والحياة البرية الساحرة، تعد …