واتساب يضيف خاصية جديدة للحد من الشائعات

سفاري نت – متابعات

يعمل تطبيق واتساب على اختبار خاصية جديدة تتيح للمستخدم البحث بسرعة عن محتوى الرسائل واسعة الانتشار للتحقق مما إذا كانت معلومات مضللة أو شائعات، وذلك حسبما أعلنت الشركة.

وستظهر اعتباراً من اليوم أيقونة عدسة مكبرة بجانب الرسالة التي تمت إعادة إرسالها من خلال سلسلة من 5 أشخاص أو أكثر. وعند الضغط على تلك العدسة تقوم بالبحث عن محتويات الرسالة عبر الإنترنت، حيث تتمثل الفكرة في أن هذه الخطوة ينبغي أن تكشف أية نظريات مؤامرة شائعة أو معلومات مضللة تحتوي عليها الرسالة.

وتبدو مساعي شركة فيسبوك التي تملك تطبيق واتساب لفرض رقابة على المعلومات المضللة على التطبيق معقدة بسبب التشفير من الطرف إلى الطرف المتوفر في التطبيق، الأمر الذي يمنعها من القدرة على رؤية محتويات أية رسائل مرسلة عبر التطبيق.

وتأتي خاصية البحث الجديدة هذه لتعطي المستخدم القدرة على التحقق من صحة المعلومات بدلاً من تدخل الشركة للاطلاع على الرسائل.

وكانت شبكة CNN قد أشارت خلال شهر مارس الماضي إلى أن المعلومات الطبية المغلوطة أصبحت مشكلة في تطبيق واتساب بسبب انتشارها بين الناس بسرعة كبيرة.

وتبدأ الخاصية الجديدة عملها الآن على أنظمة iOS وأندرويد والويب وتنطلق في كل من البرازيل وإيطاليا وأيرلندا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تطبيقات تتجسس عليك وتعرف مع من تتحدث على واتساب .. احذرها

سفاري نت – متابعات يتباهي تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، بأنه أكثر تطبيقات المراسلة المتوفرة …