أبل تطلق iPhone 12 بحجم 6.1 بوصة‎

سفاري نت – متابعات

أكدت شركة أبل مؤخرا أن تاريخ إصدار iPhone 12 سيتم تأجيله حتى أكتوبر على الأقل نتيجة لتأخيرات الإنتاج، لكن تقريرا جديدا يؤكد أن الإطلاق سيتم تقسيمه على مرحلتين.

ومن المقرر أن تطرح شركة التكنولوجيا العملاقة أربعة هواتف ذكية هذا العام، وكشفت مصادر داخل سلسلة التوريد أن الطرازين مقاس 6.1 بوصة سيصلان إلى السوق أولا لأول مرة.

وتفيد التقارير بأن شحنات الجهاز جارية، وستتبعها أجهزة 6.7 و5.4 بوصة في أواخر آب/أغسطس.

يأتي هذا التأخير نتيجة تفشي وباء كورونا المستجد الذي أجبر شركة آبل على إغلاق مصانعها في الصين في وقت سابق من هذا العام، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وكان شهر سبتمبر هو الشهر المحدد الذي تطلق فيه أبل الجيل الجديد من أجهزتها “ أيفون“ ، إلا أن الأزمة الصحية المستمرة وقيود السفر أجبرت الشركة على تغيير الخطط.

وجاء تأكيد التأخير بعد شائعات تداولها مسرب التكنولوجيا، جون بروسر، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن أجهزة iPhone  وiPad  الجديدة سيتم إصدارها في أكتوبر المقبل.

ومع ذلك، أكدت شركة آبل أن الشائعات صحيحة خلال مكالمة أرباحها الأخيرة في نهاية يوليو.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك في مؤتمر صحفي: ”نعتقد أننا ذاهبون إلى موسم قوي مع العودة إلى المدرسة“.

ووفقا لتقارير ”ديجيتايمز“: ”قد تطلق أبل هواتف iPhone 5G الخاصة بها على مرحلتين مع طرازين مقاس 6.1 بوصة في الأول وأجهزة أخرى مقاس 6.7 و 5.4 بوصة في المرحلة الثانية“.

ووفقا لمحلل يوانتا للاستشارات، جيف بو، فإن أسعار آيفون 12 من المرجح أن تبدأ بسعر 593 جنيها إسترلينيا (749 دولارا) – وهو أعلى إلى حد ما من سعر مبيعات آيفون 11 الأولي البالغ 554 جنيها إسترلينيا (699 دولارا) – حسبما أفاد به مترو.

ومن المتوقع بشدة أن يكون جهاز iPhone 12 مدعوما بتقنية 5G  اللاسلكية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …