مشاكل بخصوص الكاميرات تواجه آيفون 12

سفاري نت – متابعات

قال المحلل المعروف Ming-Chi Kuo إن هناك مشاكل بخصوص عدسات كاميرا الزاوية فائقة الاتساع في هواتف آيفون 12 القادمة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخر في شحن المكونات.

وكان المحلل قد قال خلال شهر أبريل الماضي إن هاتفي آيفون اللذين سيأتيان بشاشة 5.4 بوصة و6.1 بوصة سيبدأ إنتاجهما بأعداد كبيرة خلال شهر سبتمبر المقبل، ما يعني أن الإنتاج سيتأخر لمدة شهر عما كان مخططاً له أصلاً في أغسطس الحالي.

وتستخدم جميع هواتف آيفون 12 عدسات 7P للكاميرات ذات الزاوية فائقة الاتساع. وتكمن المشكلة في عدسات هاتفي آيفون اللذين لا يحملان صفة Pro حيث الطبقة التي تغطيهما عرضة للتشقق عند التعرض لدرجات حرارة عالية، حسب اختبار الرطوبة المرتفعة.

وتؤثر هذه المشكلة على المكونات الآتية من شركة Genius Electronic Optical، لكن أبل لديها مورد ثانٍ هو Largan التي اجتازت عدساتها الاختبار.

ويعتقد Kuo وفريقه أن أبل ستشتري المزيد من الوحدات من Largan على نفقة شركة Genius على الأقل بما يكفي لإطلاق الهواتف.

وقد لا يؤثر كل هذا على إطلاق هواتف آيفون 12 الجديدة إذا تمكنت Largan من تعويض الفارق في التوريد، وبالتالي لن تؤدي هذه الإشكالية إلى مزيد من التأخير حيث اضطرت أبل أصلاً لتأجيل الإطلاق نظراً لبعض المشاكل المختلفة.

ومن المحتمل ألا تأتي الهواتف في الوقت ذاته، حيث يتوقع أن يصل موديلا فانيلا وبرو أولاً بشاشات 6.1 بوصة، ومن ثم يأتي موديلا فانيلا وبرو بشاشات 6.7 بوصة. وستوجد لدى هاتفي برو كاميرات ثلاثية بينما سيأتي الهاتفان الآخران بكاميرات ثنائية (واسعة وفائقة الاتساع).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تطبيقات تتجسس عليك وتعرف مع من تتحدث على واتساب .. احذرها

سفاري نت – متابعات يتباهي تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، بأنه أكثر تطبيقات المراسلة المتوفرة …