بالصور .. سكودا “سوبيرب” فى منافسة قوية مع 5 سيارات

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة كيان إيجيبت الوكيل الحصري لعلامة سكودا التشيكية في مصر، عن النسخة المحسنة من سيارتها السيدان سوبيرب متوسطة الحجم العائلية نقلا عن موقع مصراوي.

وحصلت النسخة المحسنة من سوبيرب على تصميم جديد للمصابيح الأمامية والخلفية والواجة الأمامية، ذلك بالإضافة إلى شبكة التهوية الأمامية والمصدات الخلفية.

تعتمد سوبيرب ٢٠٢٠ على سواعد محرك تربو TSI سعة ١٤٠٠ سي سي، بقوة ١٥٠ حصان، ٢٥٠ نيوتن من عزم الدوران بين ١٥٠٠ و ٣٥٠٠ لفة بالدقيقة، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي DSG من ٧ سرعات.

وبفضل قوة محركها تتسارع سيارة سكودا الجديدة من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٨.٩ ثانية، فيم تصل لسرعة قصوى ٢٢٠ كم/س، وتستهلك في المتوسط ٦.٢ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

تمتلك سكودا سوبيرب الجديدة باقة من وسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى ستائر هوائية جانبية في الأمام والخلف، وتعتمد نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وبرنامج حفظ الثبات الإلكتروني.

ويقدم الوكيل المحلي لسكودا السيارة سوبيرب ٢٠٢٠ بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من ٤٩٠ ألف جنيه، وحتى ٥٥٥ ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا، تقدم السيارة بضمان ٣ سنوات أو ١٠٠ ألف كم أيهما أقرب.

ويرى مراقبون أن السيارة الجديدة ستواجه منافسة قوية، ذلك نظرًا لتوافر العديد من السيارات التي تنتمي لعلامات تجارية مختلفة بأسعار ومواصفات متقاربة مع سوبيرب.

ويمكن التعرف على أبرز السيارات المنافسة لسيارة سكودا الجديدة:

تقدم أوبل إنسيجنيا فى السوق المحلي المصري بمحرك تربو من ٤ سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 165حصان، عزم أقصى يصل إلى 250 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 217 كم في الساعة.

وتتمكن السيارة الألمانية الانطلاق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.4 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك البنزين 4.9 لتر لكل 100 كم.

تعتمد هوندا سيفيك على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان يعمل بنظام الجر الأمامي، وينقل طاقته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات، ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 5.4 لتر لكل 100 كم.

وتتوفر السيارة في مصر بعدد كبير من وسائل المساعدة والأمان على رأسها وسائد هوائية، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية، ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

ومن التجهيزات المتوفرة بالسيارة أيضًا، جنوط رياضية قياس 17 بوصة، خاصية النظام الذكي لركن السيارة، ونظام مفتاح “تشغيل-إيقاف” المحرك، وفتحة سقف، وكاميرا خلفية للمساعدة على الركن، ومثبت سرعة.

تقدم شركة كيان أوتو للسيارات وكيل علامة فولكس فاجن الألمانية في مصر، موديل 2020 من السيارة “باسات” الأشهر في عائلة فولكس بفئة واحدة من التجهيزات.

وتقدم فولكس فاجن باسات بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 125 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

وتقدم ألفا رميو نسختها جوليا موديل 2020 بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، بقوة 197 حصان، مع عزم أقصى يصل إلي 330 نيوتن متر.

وبفضل هذا المحرك القوي تتمكن “جوليا” 2020 الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 235 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 5.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تقدم الشركة الباڤارية للسيارات الوكيل الحصري لسيارات بي إم دبليو وميني في مصر عن BMW 218i جران كوبيه رسمياً بفئة واحدة من التجهيزات

وتعتمد السيارة BMW 218i جران كوبيه بمحرك تربو ٣ سلندر سعة ١٥٠٠ سى سى يولد قوة إجمالية ١٤٠ حصان مع عزم أقصى ٢٢٠ نيوتن متر بين 1480 و4200 لفة بالدقيقة، يرتبط محركها بناقل حركة ستيبترونك من 7 نقلات.

وتنطلق السيارة من الثبات بسرعة ١٠٠ كم/س خلال ٨.٧ ثانية، وسرعتها القصوى ٢١٣ كم/س و تستهلك في المتوسط ٥.٩ – ٧.٢ لترات من الوقود لكل ١٠٠ كم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة الفطيم للنقل الكهربائي تطلق ثلاث طرازات (BYD) جديدة في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الفطيم للنقل الكهربائي و(BYD)، الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات …