سبب صادم يمنعك من إمالة مقعدك بالطائرة بعد اليوم

سفاري نت – متابعات

هل شعرت يوماً ما بالانزعاج من إعادة مقعد الطائرة إلى الخلف، وعدم مقدرتك على مشاهدة فيلمك المفضل عبر الشاشة، أو حتى الشعور بضيق المساحة بسبب هذا الأمر نقلا عن موقع الرؤية.

نعم كثيرون ممن اختبروا هذا الشعور خصوصاً المسافرين على متن الدرجة الاقتصادية، ليس هذا فحسب، يمكن أن تتساءل عن سبب إعادة الكرسي إلى وضعه المستقيم خلال فترتَي الإقلاع أو الهبوط، حيث تطلب مضيفة الطائرة بكل لطف أن تعيد المقعد لوضعه الطبيعي.

فما سر إعادة الكرسي لوضعه المستقيم؟

غالباً ما يكون لشركات الطيران العديد من القواعد واللوائح التي يجب اتباعها، ويشمل ذلك وجود مقعد الطائرة الخاص بك في وضع مستقيم خلال فترتَي الإقلاع والهبوط، ويعود السبب الحقيقي لهذا الأمر حسبما نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية، وذلك حسب ما حددته إدارة الطيران الفيدرالية FFA.

في حالة الطوارئ أو حوادث الطيران سيتمكن الركاب من الخروج منها بشكلٍ أسرع، كما أن هذا الأمر سيقلل من عدد إصابات الرأس قدر الإمكان، حيث إن وضعية الجسم المائل قد يؤدي إلى قذفك من مقعدك، الأمر الذي يعرضك لإصابات خطيرة.

لذلك عندما يطلب منك مضيفو الطيران إعادة الكرسي، فهم لا يحاولون أن يكونوا مزعجين أو يفسدون نومك، لكنهم حريصون على تطبيق اللوائح والقوانين التي من شأنها توفير الحماية لك قدر الإمكان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …