أفضل البدائل إذا كنت لا تثق في فيسبوك

سفاري نت – متابعات

 اليك أفضل البدائل ..اذا كنت لا تثق فى فيسبوك إذا كنت من مستخدمي منصة التواصل الإجتماعى الأكثر شهرة فى العالم فيسبوك Facebook أو التطبيقات التابعة لها، وتشعر بعدم الأمان في إرسال محادثاتك عبرها، خاصة بعد وثائع تسريب فيسبوك لبيانات مستخدميه أكثر من مرة على مدار الأعوام الماضية لأغراض ربحية، فلابد من توافر بديل أكثر آمانًا وخصوصية للمحتوى الخاص بك نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب فوربس، ينصح الخبراء أيضًا بالإبتعاد عن برامج مثل iMessage و Google Messages كلما أمكن، واللجوء للبديل الأفضل واتسآب whatsApp، فهو الأكثر إستخدامًا في العالم الآن، وتعتمد طبيعة عمله رسائل مشفرة من طرف لآخر، مع العديد من المميزات الأخرى.
إلا أن هناك جانب السلبي لـ WhatsApp لأنه تابع لـ Facebook، وبالتالى فمعظم مستخدمي واتسآب لايثقوا فى تأمين فيسبوك لبياناتهم، بالرغم منتخطي مستخدميه لحاجز الـ 2 مليار مستخدم، وقال الخبير الأمني سين رايت إنه ليس هناك خطورة فى حالة إستخدام WhatsApp طالما انه لا تتداول عليه معلومات حساسة.
و وافقه على ذلك زميله مايك تومسون، الذي اضاف انه طالما قدر المخاطرة صغير فلا بأس، لكن إذا كنت تشارك سر خطير فلا تفكر مطلقًا فى WhatsApp.
أو الإعتماد على البديل الأخر الأكثر قوة و هو telegram، الذى أصبح بمتلك قاعدة سريعة النمو من المستخدمين، وصلت لحوالي ٤٠٠ مليون مستخدم الآن، ويعتبر Telegram الروسي الصنع هو قرصان عالم الرسائل،والذى أصبح مقره الآن في دبي، أما مكان ادارته و تواجد مهندسيه لم ولن يتم الإفصاح عنه.
إلا أن الجانب السلبي الأبرز في telegram أنه ليس مشفر بين طرفين، إذ يقوم بالتشفير بين الاجهزة والخوادم باستخدام بروتوكرل التأمين الخاص به، إلا أن الخبراء ينصحون دومًا بالابتعاد عن برامج المحادثات غير المشفرة.
وهنا أمامك خيار آخر أكثر أمانًا وتعقيدًا لمنع الوصول إلى بياناتك، وهو تطبيق Signal الذى استطاع جميع أكثر من 10 ملايين مستخدم فى وقت قياسي لكلا التطبيقين واتسآب وتليجرام لضمان تأمين عملية المراسلة لأقصي درجة ممكنة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أول مشكلة في ios 14 قصر عمر البطارية

سفاري نت – متابعات بعد أيام قليلة من إطلاق أبل لنظام التشغيل الجديد ios 14 …