“سويكورب” تُعلن عن افتتاح أول سينما في مدينة حفر الباطن في مركز “المكان” للتسوق

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “سويكورب” Swicorp، مدير صندوق “سويكورب وابل ريت” (the “REIT”)، عن افتتاح مجمع للسينما اليوم الموافق 13 أغسطس 2020 في أحد أصول “الريت”، وهو مجمع تجاري باسم “المكان مول” الواقع في مدينة حفر الباطن. وستتولى “إيه إم سي سينيماز” AMC Cinemas، أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في العالم والشركة التي قدمت للعالم أول مجمع سينمائي من نوع “ملتي بلكس”، تشغيل المجمع السينمائي الذي ينطوي على 8 شاشات عرض بقدرة استيعابية قدرها 850 مقعد. ومن المقرر أن يفتتح “الريت” دورًا سينمائية أخرى تابعة لمحفظته في ثلاث مدن أخرى، حيث ستفتتح دور العرض في العاصمة الرياض قريباً ومن ثم سيتم افتتاح دور العرض في مدينتي الدوادمي وتبوك.

وبهذه المناسبة صرح السيد كلفن كوك، الرئيس التنفيذي لـ “سويكورب” في المملكة العربية السعودية: “إن استثمارنا الجديد في أول مجمع سينمائي في حفر الباطن سيسهم في تنويع ’سويكورب وابل ريت‘ بقدر أكبر ويُوسّع مصادر الدخل بالنسبة لمستثمرينا. نحن نعتقد أن هناك قيمة كبيرة في قطاع الترفيه الجديد الذي انطلق مؤخراً في المملكة. والأمر الذي لا يقل أهمية بالنسبة لنا هو أن نقدم علامة تجارية عالمية مثل ’إيه إم سي ملتي بلكس سينما‘ التي ستشكل وجهة رئيسية لضيوفنا السعوديين تكون معلمًا من معالم المدينة. تقدم ’إيه إم سي‘ تجارب لا مثيل لها لرواد دور السينما حول العالم من خلال الابتكار المتواصل. وتاريخها الممتد لتسعين عاماً لم يكن بمثل الأهمية التي هو عليها في يومنا هذا لأن رواد دور العرض السينمائي يبحثون عن أسماء موثوقة توفر خدمات ومنشآت هي الأفضل من نوعها مع تقنيات عرض ممتازة بالإضافة إلى ضمان أعلى مستويات الجودة والسلامة. وسيصبح المجمع التجاري’المكان مول‘ المكان المفضل الذي تقصده العائلات للترفيه في المدينة.”

وقال السيد حماد مغل، رئيس إدارة الأصول لدى “سويكورب”: “يحرص ’الريت‘ دوماً على مراجعة تنوع المستأجرين في محفظته واستراتيجية محفظته لتحقيق مصلحة مالكي وحداته. ومن أهم مقومات استراتيجية محفظتنا أن نُوسّع الخيارات الترفيهية ونعزز الإقبال على ممتلكاتنا في حين نؤكد على التزامنا برؤية 2030 التي تنتهجها المملكة العربية السعودية. نحن  نعتقد ان افتتاح السينما، وهي السينما الأولى بالنسبة لـ ’إيه إم سي‘ خارج الرياض، ستوفر كل ذلك وأكثر. فالسينما ستُحوّل المجمع التجاري ’المكان مول‘ إلى وجهة متميزة للترفيه العائلي وسيجذب المركز الزوار ليس من المدينة فحسب بل من المناطق المحيطة.”

أسست “إيه إم سي إنترتينمنت هولدنغز” (“AMC”) في عام 1920 ويقع مقرها الرئيسي في لي وود في ولاية كانساس الأميركية. وتعد “إيه إم سي” أكبر عارض للأفلام السينمائية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والعالم. وبفضل منشآتها وخدماتها التي تعد الأفضل من نوعها كمثل المقاعد المريحة القابلة للإمالة وخدمات تناول الطعام داخل دور العرض وتقنيات العرض الممتازة والمتطورة التي تشمل “دولبي سينما آت إيه إم سي” و”آي ماكس”، تعتبر “إيه إم سي” الرائدة في قطاعها حول العالم. تمتلك الشركة وتُشغّل حوالي 1,000 دار عرض و11,000 شاشة عرض في 15 بلداً في كل أنحاء العالم. وقد أسست “إيه إم سي” مشروعاً مشتركاً مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية لافتتاح دور عرض سينمائي في كل أرجاء المملكة. وفي شهر إبريل من عام 2018، افتتحت “إيه إم سي” أول سينما تابعة لها في المملكة العربية السعودية في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض.

تعد “سويكورب” شركة رائدة في مجال الاستثمار المصرفي وإدارة الأصول والملكية الخاصة في عموم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي مرخصة من قِبل هيئة السوق المالية (“CMA”) في المملكة العربية السعودية وسلطة دبي للخدمات المالية (“DFSA”) في دولة الإمارات العربية المتحدة برأس مال يبلغ 500 مليون ريال سعودي. 

أسست “سويكورب” في عام 1987 وهي تمارس نشاطاتها من مكاتبها في كل من الرياض ودبي وتونس وجنيف كما أن لدى الشركة باع طويل في عمليات الاستثمار يمتد لأكثر من ثلاثين عاماً.  

صندوق “سويكورب وابل رايت” هو صندوق استثمار عقاري مقفل مطروح تتداول وحداته فالسوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرخص من قِبل هيئة السوق المالية ومُدرج في السوق المالية السعودية (“تداول”) تحت (رمز 4345). والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو الاستثمار في أصول عقارية مدرّة للدخل في المملكة العربية السعودية. أدرج الصندوق في السوق المالية السعودية “تداول” يوم السادس من أغسطس من عام 2018 برأس مال أولي يبلغ 1,180 مليون ريال سعودي والذي استخدم للاستحواذ على محفظته المكونة من أربعة مجمعات تجارية في كل من الرياض وتبوك وحفر الباطن والدوادمي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تطلق حملة عيشوا تجربة العمر للترويج السياحي في دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حملة جديدة بعنوان “عيشوا تجربة …