بالصور .. أجمل معالم سياحية في مرسى علم

سفاري نت – متابعات

مرسى علم من الأماكن السياحية المصرية الجذابة التي تقع في الساحل الغربي للبحر الأحمر، وتتمتع بالشواطئ الخلابة والمحميات الطبيعية وتحتوي على أفضل الفنادق والمنتجعات ذات الخدمة الفندقية المميزة، فضلا على وجود المطار الدولي الذي أقيم في عام 2011 والذي يجعلك تذهب إلي مرسى علم بسهولة، وعليك بتجربة الغوص في البحر لترى الشعاب المرجانية، فعليك بتجربة القيام برحلة سياحية إلى مرسى علم وسوف تستمتع بها كثيرا نقلا عن موقع العين الاخبارية. 

أفضل أماكن سياحية في مرسى علم:

  شاطئ شرم اللولي:

من أفضل الشواطئ التي تقع في مرسى علم وتشبه إلى حد كبير جزر المالديف، حيث إنها تمتع بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية الصافية، وتطل على مظهر خلاب حيث يعانق الشاطئ الجبال ويوجد في الأعماق الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

بحيرة النيزك:

من البحيرات الطبيعية التي تحتوي على المياه الشفافة وقد سميت بهذا الاسم للاعتقاد بسقوط نيزك من السماء إلى هذا المكان مما ساعد في تكوين البحيرة، ويعتبر من أكثر الأماكن هدوءا بمرسى علم، وتحاط البحيرة بالصخور مما يجعل لها منظرا خلابا يجذب إليه السياح.

محمية وادي الجمال:

من الأماكن الجميلة التي يجب الذهاب إليها عند القيام برحلة في مرسى علم، وتتمتع بالمناظر الخلابة الطبيعية، حيث تحتوي على العديد من الحيوانات البرية والبحرية النادرة، وتبلغ مساحتها 7 آلاف كيلومتر حيث تعتبر من أكبر المحميات الطبيعية في مرسى علم وتتكون من مجموعة من الجزر مع وجود مستنقع منخفض الملوحة، حيث تمتزج به المياه المالحة مع الماء العذب.

مرسى فجيرة:

من أشهر مواقع الغطس في مرسى علم التي تقع على أطراف محمية وادي الجمال، وتعد من أهم المناطق الجاذبة لهواة الغطس حيث يحتوى على الكثير من الأسماك النادرة بأشكال مختلفة ويحرص السياح في الذهاب إليه دائما.

بيت الدولفين ( محمية صامداي) :

عند الذهاب إلى مرسى عليم عليك بزيارة بيت الدولفين وهي من المحميات الطبيعية التي تحمل اسما آخر وهو محمية صامداي، والتي تحتوي على حوالي 5 آلاف من فصائل مختلفة من الدولفين مما يعيق الغطس في هذه المنطقة وعدم سير المراكب حفاظا على الدلافين.

قرية برنيس:

تعتبر من أشهر القرى في مرسى علم والتي تتميز بالسياحة العلاجية حيث التداوي بالرمال والينابيع الساخنة، والتي تستخدم للشفاء من بعض الأمراض كما يعتقد البعض، ويحرص السياح إلى الذهاب إليها رغم صغر مساحة قرية برنيس.

شجرة القلعان:

تعتبر من الأماكن المميز في مرسى علم والتي يجب زيارتها، حيث يوجد بها شجرة تسمى شجرة القلعان، والتي تنمو في وسط مياه البحر بمنظر خلاب يثير دهشة السياح، كما تنتشر حولها الأسماك الملونة من الفصائل المختلفة والشعاب المرجانية، مما يجعلها من أكثر المناطق الخلابة في مرسى علم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اكتشف جزر المالديف كما لم تراها من قبل مع هوليدايز

سفاري نت – متابعات تأسست أو في هوليدايز، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات …