أفضل أماكن التخييم وتسلق الجبال في السعودية

سفاري نت – متابعات

تسمح الصحارى السعودية بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهيّة والمغامرات المُمتعة، وسط أحضان الطبيعة. وفي هذا الإطار، تعدّ سياحة التخييم مثاليّة في هذا التوقيت، للتمتّع بهواية تسلّق الجبال، بخاصّة أن معظم الدول الرائدة في سياحة تسلق الجبال والتخييم يتّسم جوها بالاعتدال نقلا عن موقع سيدتي نت.
إذا كنت من محبي المغامرة،، أفضل أماكن التخييم وتسلّق الجبال في السعودية، التي تعد بقضاء أوقات ممتعة، رفقة العائلة والأصدقاء.


• جبال السودة

تقع جبال السودة في منطقة عسير، وهي تمتاز بتنوّعها البيئي وتضاريسها الجغرافيّة المختلفة وأجوائها المعتدلة على مدار العام، كما تعدّ وجهة للعديد من الأنشطة والفعاليّات الرياضيّة خلال الصيف. جبل السودة هو الأكثر ارتفاعًا (9.843 قدمًا) في السعودية، وهو من جبالها الأكثر اهميّةً وجذبًا للسائحين. من جهةٍ ثانيةٍ، تعدّ السودة ومرتفعاتها إحدى المناطق الجنوبية الأكثر برودةً في فصل الصيف، إذ تسجّل الحرارة في المرتفعات 15 درجة مئويّة في أغسطس (آب)، الشهر الأكثر حرارةً في مناطق السعودية، حيث تتكوّن السحب الممطرة على تلك المرتفعات، لتسجّل نسبًا أعلى في الأمطار، مقارنةً بغيرها. 


• جبل طويق

يأخذ الجبل شكل طوق، لأنه يطوق ويحيط بمنطقة واسعة تمتدّ إلى ما يقرب من 800 كيلومتر. لذا، تعدّ جبال طويق، المحاذية لمدينة الرياض، من الجهتين الغربية والشمالية الغربية، من المواقع المفضّلة لهواة رياضة تسلّق الجبال والسياحة الصحراوية. كما يشتهر الجبل بتشكيلاته الصخرية الغريبة ذات الحواف الحادة، وهو يحتوي على الكثير من أشجار السنط، ألماس الصحراء، والرمال المتحرّكة، الصخور والحجارة الرمليّة. المكان بقعة مثاليّة لقضاء بضعة أيّام ممتعة، أثناء التخييم. كما يحضن مواقع أثريّة متعددة، أبرزها الدروب التي كانت معبرًا للمسافرين، وكذلك النقوش الأثريّة في الكهوف.


• جبل القارة

جبل القارة الشهير في الأحساء، يقع على بعد 13 كيلومترًا شرقي مدينة الهفوف في وسط واحة خضراء، وهو يطلّ على مساحات شاسعة مزروعة بأشجار النخيل والبساتين، في منظر خلّاب! هذا الجبل هو واحد من أكثر المواقع زيارة في السعودية، بخاصّة للتخييم، لاشتهاره بالكهوف الجميلة التي تلتف حولها تكوينات صخرية فريدة من نوعها. معظم تلك الكهوف، مفتوحًا للسائحين للاستكشاف من الداخل والتأمل ولقضاء وقت ممتع أثناء مشاهدة بعض من عجائب الطبيعة في المنطقة.


• وادي لجب

يقع وادي لجب في منطقة جازان جنوب غرب السعودية، وهو من ضمن أودية تهامة. ويعدّ واحدًا من أجمل المعالم السياحية فى المنطقة. يمتاز بطبيعته الخلّابة وحدائقه المُعلّقة وتدفُّق المياه والشلَّالات فيه طوال العام، في مشهد رائع يخطف الأنظار. لذا، فإن تصوير الوادي وتسلّق جوانبه يعدان بمغامرة مثيرة، قد تستهوي هواة التسلّق ومحبّي المغامرة والمناظر الطبيعيّة.


• صحراء الثمامة

تمتاز صحراء الثمامة، التي تقع شمالي مدينة الرياض، بأنّها من أفضل أماكن “الكشتات” في الرياض للهروب من صخب المدينه إلى هدوء الصحراء، المعروفة برمالها الذهبيّة والمنتزّهات الترفيهيّة المتناثرة في أرجائها. هي من أكثر الوجهات قصدًا من أهالي الرياض لقضاء ساعات بين أحضان الطبيعة وركوب الجمال والسيّارات الصحراويّة والدرّاجات النارية، كما يقوم البعض بالتخييم في المكان. هناك، يمارس بعض الشبان رياضة “التطعيس “! وعلى أجندة زائري المكان، زيارة منتزّه الثمامة البري الذي يفضلّه الكثير من السائحين، بخاصّة في فصل الشتاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …