“المسافر” تطلق منصة للاستشارات الفورية فيما يخص السلامة وإجراءات السفر عبر منصاتها المتعددة تعزيزًا لثقة المسافرين ما بعد الجائحة

سفاري نت – متابعات

 في إطار سعيها المتواصل لتعزيز ثقة العملاء بقطاع السفر وتنشيط السياحة في المملكة العربية السعودية ما بعد جائحة “كوفيد-19″، تقوم “المسافر”، العلامة التجارية البارزة لوحدة سفر الأفراد في مجموعة “سيرا”، بتكثيف جهودها وتدريبات فرق عملها بهدف تزويد عملائها بخدمات استشارية متطورة فيما يتعلق بالسفر، عبر تمكينهم من مواكبة أحدث إرشادات السلامة و التخطيط لرحلاتهم المحلية والدولية القادمة دون أية معوقات (عند استئناف السفر الدولي). وفي هذا السياق، أطلقت “المسافر” منصة للاستشارات الفورية تحتوي على أحدث إرشادات السلامة وإجراءات السفر لتغذي منصات الحجوزات بالمعلومات المحدثة حول التوجيهات المتبعة في دولة المغادرة والاشتراطات المطلوبة في الدولة المقصودة.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لنتائج الاستطلاع الذي أجرته “المسافر” في المملكة العربية السعودية حول السفر ما بعد جائحة ’كوفيد -19‘، والتي كشفت أن 60% من المسافرين السعوديين حريصون على معرفة القواعد المطبقة على صعيد التباعد الاجتماعي ومعدات الحماية الشخصية المطلوبة في الوجهات التي يرغبون بزيارتها قبل اتخاذ قرار السفر، وأن 55% من المشاركين في الاستطلاع يفضلون وضوح إجراءات السلامة المطبقة في الفنادق وشركات الطيران لتعزيز ثقتهم ومساعدتهم على اتخاذ قرار السفر. كما وجد الاستطلاع أن أن المسافرين من المملكة العربية السعودية يحتاجون على وجه التحديد إلى رؤية شاملة للوجهة التي يختارونها، حيث ذكر أكثر من 55% منهم أن المعلومات حول فترات الحجر الصحي المحتملة وتوافر مناطق الجذب السياحي وخيارات تناول الطعام وما إلى ذلك أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرار صحيح فيما يخص السفر. 

تقوم شركة “المسافر” بتخصيص عدد كبير من الموارد لتجميع البيانات من أكثر من 100 مصدر، حيث يتم فحص محتوى إرشادات السلامة وتحديثه بشكل يومي لضمان دقة المعلومات وتزويد العملاء بأحدث المستجدات حول إجراءات السفر من جميع أنحاء العالم. واستعدادًا لعودة السفر الدولي ما بعد الجائحة، تم تصميم المنصة خصيصًا لدعم المسافرين الدوليين في اتخاذ قراراتهم، بمجرد فتح الحدود للسفر الدولي في المملكة العربية السعودية.

وقال روني فارغيز ، مدير الخدمات الرقمية في شركة “المسافر”: “من خلال البحوث التي أجريناها فيما يخص العملاء، وجدنا أن عملية التخطيط للسفر والقيام بالحجوزات والتي كانت سهلة فيما مضى، أصبحت اليوم أكثر تعقيداً وقد يصاحبها نوع من الارتباك والقلق. من خلال منصتنا الاستشارية، نهدف إلى تزويد عملائنا بمعلومات محدثة فيما يخص إجراءات السلامة والسفر لتشمل كافة التفاصيل التي يعتبرونها مهمة وضرورية لاتخاذ القرار المناسب لهم.  يمثل جمع وتوفير هذه المعلومات تحديًا كبيرًا لأن البيانات تأتي من مصادر مجزأة ومتباينة بدرجات متفاوتة من الدقة والوضوح والحداثة وتوفر اللغة المطلوبة. وتطّلب الحل جهدًا كبيرًا لبناء بنية تحتية تشغيلية وتقنية جعلت المعلومات متاحة من خلال منصات مختلفة منها الرقمية والمادية، وهو جهد بلا شك يستحق العناء كونه يهدف إلى تعزيز ثقة عملائنا بالسفر خلال هذه الظروف غير المسبوقة التي نعيشها حالياً. وسوف تشمل المراحل القادمة أتمتة جزء كبير من هذه العملية  لجعل الخدمة أكثر قابلية للتطوير وتشمل المزيد من الوجهات ونقاط البيانات الإضافية.”

إضافة، تعاونت “المسافر” مع منصة “الطبي” التي تعد أكبر منصة صحية عربية في العالم، لتمكين المسافرين من الوصول على مدار الساعة إلى أطباء معتمدين واستشارات طبية مجانية طوال مدة سفرهم. واعتبارًا من 17 أغسطس 2020، سيتلقى عملاء “المسافر” رمزًا مخصصاً لمنصة “الطبي” مع حجوزات رحلاتهم الدولية أو إقامتهم الفندقية، ليتمكنوا من استخدامها عبر تطبيق “الطبي” للهواتف المحمولة والاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية الرقمية والمجانية لمدة شهر كامل بدءًا من تاريخ استخدامهم للرمز. وبناءً على الإعدادات الخاصة بالعملاء، سيتم توجيههم للحصول على النصائح والاستشارات الطبية من أطباء من بلدانهم الأصلية.

واستكمالًا لإرشادات السفر والسلامة التي تقدمها “المسافر”، يخضع فريق مستشاري السفر الخاص بالشركة لتدريبات إضافية على إجراءات السلامة والتوجيهات الحكومية والقيود وأحدث المستجدات في وجهات السفر. ومن شأن هذه الخطوة أن تسهم في توحيد إرشادات السلامة عند السفر التي توفرها “المسافر” عبر منصاتها متعددة القنوات، وتوفير الدعم المتواصل للعملاء بما في ذلك توصيات السفر المناسبة وأحدث المستجدات حول مستويات الأمان في الوجهات وعمليات شركات الطيران والإجراءات الاحترازية التي ينبغي مراعاتها عند السفر.

وفي هذا السياق، قال فهد بن محمد العبيلان نائب الرئيس- قطاع التجزئة في شركة “المسافر”: “تحتل مواكبة أحدث متطلبات السفر والإجراءات المتبعة في مختلف الوجهات أهمية غير مسبوقة مع عودة قطاع السفر لاستئناف نشاطه في مراحل، لذلك فمن واجبنا أن نوفر لعملائنا الإرشادات والمعلومات التي يحتاجونها من خلال التأكيد على أن صحتهم وسلامتهم تأتي على رأس قائمة أولوياتنا. وهنا يأتي دور إرشادات السلامة المخصصة التي توفرها ’المسافر‘  لتتيح لنا تعريف عملائنا بأحدث المستجدات والاشتراطات والإجراءات التي يحتاجونها للتخطيط لرحلاتهم بسهولة وراحة. وسيتم تفعيل هذه الإرشاداتمن خلال عمليات الحجز الإلكتروني، وسوف يستخدمها أيضاً مستشارو السفر في مختلف نقاط التواصل والقنوات التي تشمل مراكز خدمة العملاء والبريد الإلكتروني وتطبيق ’واتساب‘ ومنصات التواصل الاجتماعي وفروعنا المنتشرة في 22 مدينة.”

وأضاف: “هذا وتعاونت ’المسافر‘ أيضاً مع منصة ’الطبي‘ لتصبح بذلك أول وكالة للسفر في المملكة العربية السعودية والكويت توفر هذا المستوى الإضافي من الاطمئنان للمسافرين. وبمجرد استكمال إجراءات حجز رحلة الطيران الدولية أو الإقامة الفندقية، يتلقى العملاء رمز تفعيل لمنصة ’الطبي‘ ويمكنهم استخدامه عبر تطبيق مخصص للهاتف المحمول والاستفادة من خدمات طبية مجانية لمدة شهر واحد، تتيح لهم التواصل مع أطباء في بلدانهم للحصول على استشارات طبية افتراضية ومناقشة أية أعراض محتملة أو علاجات، أو إحالتهم إلى المتخصصين بالأعراض المرتبطة بفيروس كوفيد-19 وغيره”.

وتشمل الإرشادات التي توفرها “المسافر” كافة الجوانب، بدءًا من الشروط المطلوبة للسفر والقيود والتوجيهات في الوجهات المقصودة، إضافة إلى توجيهات الصحة والسلامة الشخصية بما فيها معدات الحماية الشخصية وغيرها، وتوافر المعالم السياحية الرئيسية والإرشادات والتعليمات العامة في الفنادق والإجراءات المطبقة في المطارات، وذلك من خلال محتوى مخصص للعملاء من المملكة العربية السعودية والكويت، وهما أسواق “المسافر” الرئيسية. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …