5 ميزات لمساعد “جوجل” عليك تعديلها على الفور

سفاري نت – متابعات

يمكن استخدام مساعد غوغل لإدارة منزلك الذكي، والاتصال بالأصدقاء أو المطاعم لتناول الطعام في الخارج وغير ذلك الكثير، كل ذلك بصوتك الخاص. ومع ذلك، هناك بعض الميزات التي قد ترغب في تعطيل تفعيلها في مساعد غوغل، إذا كنت قلقاً بشأن الخصوصية.

فيما يلي خمس ميزات لمساعد غوغل عليك تعطيلها للحصول على تجربة أكثير أماناً، بحسب ما ورد في موقع “سي نت” الإلكتروني:

إعدادات التسجيل الصوتي
أعلنت غوغل مؤخراً عن تغييرات في إعدادات خصوصية التسجيل الصوتي. ما لم تقم بالاشتراك، لن تحفظ غوغل تسجيلاتك الصوتية أو تشاركها مع محلليها البشريين لتحسين خوارزميات غوغل. ومع ذلك، إذا قمت بالاشتراك أو قمت بحفظ التسجيلات الصوتية مسبقاً، فيمكنك اختيار المدة التي يحتفظ بها غوغل أو حذفها يدوياً.

المحادثة المستمرة
تساعد المحادثة المستمرة على غوغل في الاستماع إلى أسئلة المتابعة دون الحاجة إلى قول “مرحباً غوغل” مرة ثانية. في حين أن هذا مفيد، يمكن أن يكون الاستماع الإضافي في بعض الأحيان أقل سهولة، خاصة عندما لا يكون لديك سؤالاً آخر أو كنت تسأل سؤالًا لشخص آخر في الغرفة. لحسن الحظ، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة.

لإيقاف تشغيل “المحادثة المستمرة” في تطبيق “الصفحة الرئيسية”، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين، ثم إعدادات المساعد. في الشاشة التالية، انتقل إلى علامة التبويب “المساعد”. هناك سترى العديد من الخيارات بما في ذلك المحادثة المستمرة. ستتمكن من إيقاف
تشغيل “المحادثة المستمرة”

حساسية “Hey Google”
إذا كنت تشعر أن مكبرات الصوت الذكية تلتقط ما تقوله بدون قصد، فقد تكون حساسية “Hey Google” عالية جداً، لذا يمكنك ضبط مدى استجابة مساعد غوغل الخاص بك.

لضبط الحساسية في تطبيق “هوم”، انقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين، متبوعاً بإعدادات المساعد. في الشاشة التالية، انتقل إلى علامة التبويب “مساعد غوغل” وسترى العديد من الخيارات بما في ذلك حساسية “Hey Google”. هناك ستتمكن من ضبط الحساسية لكل سماعة فردية في منزلك. حدد مكبر الصوت الذي ترغب في تعديله واختر من بين خمسة إعدادات من “الأقل حساسية” إلى “الأكثر حساسية”.

إعدادات الكاميرا
إذا كنت تستخدم شاشة ذكية تدعمها غوغل مثل Nest Hub Max أو Lenovo Smart Display أو JBL Link View ، فقد ترغب في إبقاء الكاميرا معطلة عندما لا تجري مكالمات فيديو.

عادة يوجد زر تبديل في الجزء الخلفي من الشاشة لتعطيل الكاميرا والميكروفون. يُظهر ضوء المؤشر الموجود بجانب عدسة الكاميرا الحالة الحالية.

ضوابط النشاط
مثل التسجيلات الصوتية، تحفظ غوغل المعلومات على المواقع والتطبيقات التي تستخدمها مع حساب غوغل الخاص بك. إذا كنت قلقاً بشأن الخصوصية، فإن تعديل هذه الإعدادات يوفر بعض راحة البال.

في تطبيق هوم، انقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن، متبوعاً بإعدادات المساعد. اضغط على النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة وحدد عناصر التحكم في نشاط غوغل. هناك، سترى صفحة بها خيارات للتحكم في المعلومات التي تجمعها غوغل من نشاطك عبر الإنترنت والتطبيقات المحمولة. يمكنك أيضاً تشغيل الحذف التلقائي واختيار عدد مرات إزالة بياناتك.

سواء قمت بضبط أحد هذه الإعدادات أو جميعها، فإن تخصيص مساعد الصوت الخاص بك يمكن أن يجعل التجربة بأكملها أكثر متعة. إذا كنت تعيش في منزل كبير، يمكن لميزات مثل Voice Match ووجهات الاتصال المنزلية أن تساعد الجميع على العيش في وئام مع نفس الأجهزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أوبو تطلق تقنية الشحن اللاسلكي السريع لتعلن بدء حقبة جديدة في شحن الأجهزة الذكية

سفاري نت – متابعات استعرضت أوبو العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، أحدث …