نسبريسو تطرح توليفة نادرة من قهوة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” التي تُقدّم تجربة استثنائية لذوّاقة القهوة

دبي – سفاري نت

التزاماً بتقديم تجارب مميّزة لعشّاق القهوة حول العالم، ها هي نسبريسو تُثبت مُجدداً خبرتها وابتكارها مع طرح توليفة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” Special Reserve Hawaii Kona الحصرية. ذاع صيت قهوة “هاواي كونا” حول العالم كأحد أعرق وأجود أنواع القهوة على الإطلاق، وكسبت قلوب الذوّاقة. تحدّى خبراء القهوة في نسبريسو نفسهم لتقديم توليفة “هاواي كونا” المميّزة التي تخاطب الحواس إلى العملاء في الإمارات ضمن تشكيلة “سبيشال ريزيرف”، بعدما لاقت النجاح عند طرحها للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية عام 2012.

بهذه المناسبة، قال كارستن رانيتش، رئيس قسم القهوة لدى نسبريسو: “في إطار بحثنا الدائم عن أشهر وأطيب أنواع القهوة حول العالم، نجد مجموعات صغيرة من القهوة الاستثنائية، بكميات قليلة تكفي لإنتاج مجموعة ’سبيشال ريزيرف‘ تُتيح أبعاداً جديدة في مشوار تذوّق القهوة والإلمام بهذا المجال”. وتابع قائلاً: “تُعدّ قهوة ’هاواي كونا‘ من أشهر أنواع القهوة في العالم بفضل مذاقها المميّز، لكنها نادرة جداً بحيث لا يُمكن طرحها سوى كتوليفة ’سبيشال ريزيرف‘ محدودة الإصدار. إنّها ترفٌ نادر بكل ما للكلمة من معنى، يجب أنّ يتذوّقها كل عاشق للقهوة ولو لمرّة واحدة فقط”.

أشرف خبراء القهوة في نسبريسو بدقّة على تحميص هذه القهوة وطحنها لإبراز نفحاتها العبِقة ونكهتها اللذيذة عندما يُحضّرها العملاء. ستأسر قهوة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” عشّاق القهوة بينما تكشف تدريجياً عن تركيبتها المتكاملة والغنية إلى جانب طيف واسع من النكهات والروائح المرهفة. تتّسم التوليفة المحضّرة من بنّ “هاواي كونا أرابيكا” الأصيل بتركيبة غنيّة وناعمة إلى أقصى الحدود، مع جوهر مُخملي. لا تكمن حدّة هذه القهوة في قوّتها، بل في نكهتها التي تدوم في الفم. عوضاً عن المذاق المرّ، سيتنعّم ذوّاقة القهوة بنكهات فاكهية ولطيفة، تُدغدغ براعم الذوق على الرغم من خفّتها.

منشأ قهوة سبيشال ريزيرف هاواي كونا

تنبت قهوة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” على أحد أجمل الجزر في العالم، التي تُشكل المزرعة الأفضل لنبتات القهوة الاستثنائية، وتُعزى نُدرتها إلى الوسائل الدقيقة المتّبعة في الزراعة، وممارسات الزراعة التقليدية، ومهارة نسبريسو في إبراز مزايا القهوة التي تخاطب الحواس. تُزرع هذه القهوة على الجانب الشرقي من جزيرة هاواي الكبرى في أقلّ من ألف مزرعة عائلية صغيرة، لا تتعدّى مساحتها غالباً 4 آلاف متراً مربعاً، تُنتج قرابة الأربعين ألف كيس في السنة مقابل كولومبيا التي أنتجت 14 مليون كيس عام 2019.  بفضل المناخ المعتدل في المنطقة، وغياب الجليد، وتوفّر الظلال الحامية والتربة البركانية الغنية، يتسنّى لأشجار البنّ النمو ببطء إلى حين تكوّن الثمار المثالية التي يُمكن قطفها باليد وبدقّة لضمان أعلى جودة. وحدها حبوب البنّ التي تنمو في هذا النطاق الصغير جداً جديرة بأن تحمل اسم “هاويا كونا”، ومنها توليفة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا”.

قهوة مُرهفة وثمينة

نظراً إلى حجم المحصول الصغير، وهشاشته والمقاربة الدقيقة التي تتّبعها نسبريسو، لا يتمّ إنتاج سوى كمية محدودة وثمينة جداً من القهوة. حرصاً على الحفاظ على حبوب البنّ، تُحفظ داخل الورق الرقيق في هاواي، ثمّ في كيس مُبطّن لحمايتها والحفاظ على انتعاش الحبوب المرهفة.

تتطلّب عملية إنتاج قهوة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” الثمينة اتّباع طريقة تحميص مُرهفة ودقيقة، طوّرها خبراء نسبريسو خصيصاً لإبراز جودتها النادرة من خلال نكهتها الفريدة والمعقّدة. عند استخدام ماكينات “أوريجينال” لتحضير القهوة، تُحمَّص حبوب البنّ تحميصاً متوسطاً دفعةً واحدة وتُطحن طحناً متوسطاً لخلق بعض الحدّة في المذاق، وتترك النفحات الحلوة والغريبة تغلب على الفنجان. أمّا على ماكينات “ڤيرتو”، فتُحمّص على مرحلَتين، بحيث يكون التحميص الأوّل أخفّ وأطول، فيما الثاني أقصر وداكن أكثر، لنكهة إضافية. يُساهم هذا المزيج في الحفاظ على النفحات الفاكهية الطبيعية التي تُضفي الكثافة والحدّة.

نظراً إلى نقاوة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا”، يُفضّل تقديمها بفنجان إسبريسو وتذوّقها سادة للتنعّم بالتجربة التي تخاطب الحواس. تكتسي الكبسولة بلون فضي خالص لتعكس القهوة الثمينة في داخلها.  أمّا علبة الكبسولات، فمتناغمة مع الكبسولات بلون فضي وملمس ماتي ناعم الملمس، يُمكن فتحها من الأمام من وحي شكل  الصندوق الحديدي.

يُشار إلى أنّ مجموعة “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” من نسبريسو ستُطرح في الأسبوع الثالث من أغسطس وتتوفّر بكميّات محدودة لفترة محدودة على موقع https://ae.buynespresso.com/ae_en/[TAA1]  ولدى كافة متاجر نسبريسو في الإمارات. يُمكن طلبها أيضاً عبر الهاتف على الرقم الآتي 800 NESPRESSO (800 637773776). تحتوي العلبة لماكينات “أوريجينال” على 10 كبسولات وسعرها 89 درهماً إماراتياً.

لمزيد من المعلومات عن “سبيشال ريزيرف هاواي كونا” أو غيرها من توليفات القهوة من نسبريسو، الرجاء زيارة موقع www.nespresso.com. –


 [TAA1]https://ae.buynespresso.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نسبريسو تطرح أصناف جديدة من القهوة المميزة ضمن مجموعة ماستر أوريجين 2020

سفاري نت – متابعات تصدر اليوم تشكيلة جديدة من أربعة أنواع من القهوة لمجموعة نسبريسو …